اخبار الدوري المغربي اليوم الأربعاء 13/6/2018 - ماركا | 5 أسباب رجحت ملف أمريكا على المغرب

الدوري المغربي ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار الدوري المغربي اليوم 13/6/2018 -

كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية عن خمسة أسباب، ترى أنها رجحت كفة الملف الثلاثي المشترك بين الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، على حساب الملف المغربي، في تنظيم مونديال 2026.

وخسر الملف المغربي بعد حصوله على 65 صوتاً، في مقابل 134 صوتاً للملف الثلاثي الذي تقوده أمريكا.

-الوزن السياسي:

ورأت الصحيفة أن الوزن السياسي لدى الولايات المتحدة الأمريكية، بجانب المكسيك وكندا، كان أكبر بكثير من مثيلتها المغرب، مشيرةً إلى أن ثقل أمريكا السياسي ساعدها بشكل كبير في اجتذاب العديد من المصوتين لصالح ملفها المشترك.

-القدرة المالية:

واعتبرت نفس الوسيلة أن القدرة المالية الضخمة للولايات المتحدة كانت سبباً من ضمن الأسباب الرئيسية في تفوق ملفها على الملف المغربي، خاصةً وأنها رصدت مبلغ ضخم قُدر بنحو 14300 مليون دولار، أي ضعف ما رُصد في الملف المغربي لتنظيم نفس الحدث.

-الملاعب:

وعلى الرغم من أنه يتبقى ثماني سنوات على انطلاق ذلك الحدث، إلا أن "ماركا" أشارت إلى أن ملاعب الولايات المتحدة تمثل وجهة أفضل بكثير من نظيرتها في المغرب، خاصةً وأن المغرب ستحتاج إلى بناء ما لا يقل عن تسعة ملاعب واستثمار حوالي 16000 مليون دولار، في مقابل 3000 مليون دولار فقط تحتاجهم الولايات المتحدة لقضاء نفس المهمة.

-البنية التحتية: 

واستندت الصحيفة الإسبانية في مبرراتها لخسارة المغرب لتنظيم مونديال 2026، على التقرير الذي قدمه الدولي بشأن البنى التحتية للملفين، والذي أعلن فيه صراحةً تفوق الولايات المتحدة.

-دوران التنظيم:

كان السبب الآخير في ذات التقرير، هو التنظيم القريب لقارة أفريقيا لهذا الحدث في عام 2010 في جنوب أفريقيا، فيما كان آخر تنظيم حصلت عليه دول أمريكا الشمالية، المكسيك (70 و86)، والولايات المتحدة في 97، أي قبل حوالي 32 سنة.

اخبار الدوري المغربي اليوم 13/6/2018 -


اقرأ الخبر من المصدر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع بلس سبورت على الشبكات الاجتماعية

تعليق