فوائد فاكهة الكاكا للجنس

المرسال 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

محتويات

البرسيمون – المعروف باسم الكاكا – هي فاكهة يتم الحصول عليها في فصل الخريف ولها العديد من الأنواع المختلفة ، وهي فاكهة منخفضة السعرات الحرارية ، وتستخدم في إعداد مجموعة متنوعة من الأطباق ، بما في ذلك الحلويات ، وتتميز باحتوائها على العديد من الفوائد .

القيمة الغذائية لفاكهة الكاكا

وفقًا لقاعدة البيانات المحلية للأغذية التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية ، فإن فاكهة الكاكا غنية بفيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين هـ وفيتامين ب 6 ، بالإضافة إلى الألياف الغذائية والمنجنيز والنحاس والمغنيسيوم والبوتاسيوم والفوسفور ، كذلك تحتوي تلك الفاكهة على مركبات عضوية تشمل الكاتيكين ، جالوكاتشين ، وحمض البيتلونيك ، ومركبات مختلفة من الكاروتينات التي تقع ضمن المركب B من الفيتامينات ، بصرف النظر عن المكونات الأخرى مثل التانينات والأحماض الفينولية .

فوائد الكاكا للجنس

لا توجد أبحاث ودراسات تشير تحديدًا إلى فوائد فاكهة الكاكا بالنسبة للجنس ، ولكن يمكن القول بأن تلك الفاكهة لها تأثير على العملية الجنسية من خلال تزويدها للجسم بالعديد من العناصر الغذائية الهامة التي تعمل على تعزيز الصحة العامة ، مما ينعكس بشكل إيجابي على الصحة الجنسية لكل من الرجل والمرأة .

الفوائد الصحية للكاكا

السيطرة على ضغط الدم

تحتوي فاكهة الكاكا على البوتاسيوم والذي يعمل على توسيع الأوعية وخفض ضغط الدم ، وبالتالي زيادة تدفق الدم إلى أجزاء مختلفة من الجسم ، وانخفاض ضغط الدم يقلل أيضا من الضغط على نظام القلب والأوعية الدموية ويمنع أمراض القلب المختلفة من الحدوث ، كما يحتوي البرسيمون أيضًا على مركبات عضوية مُعزِّزة متنوعة تعمل على خفض ضغط الدم ، مما يجعلها ثمارًا جيدة جدًا لصحة القلب .

منع الشيخوخة المبكرة

فاكهة الكاكا غنية بالفيتامينات ، وبالتحديد فيتامين أ ، وبيتا كاروتين ، ولوتين ، ولايكوبين ، وكريبتوكسانثين ، تعمل هذه الفيتامينات كمضادات للأكسدة في الجسم للحد من الإجهاد التأكسدي ومنع الشيخوخة المبكرة ، مثل التجاعيد وبقع التقدم بالعمر ومرض الزهايمر والتعب وفقدان البصر وضعف العضلات وعدد من الحالات الأخرى ، وقد قام فريق من الباحثين اليابانيين بنشر دراسة تدعم الإمكانات الوقائية لنوع معين من البوليفينول الموجود في قشر البرسيمون ، والذي يلعب دورًا حاسمًا في مكافحة الأضرار التأكسدية في إطار عملية الشيخوخة .

تعزيز مناعة الجسم

تساعد البرسيمون على تعزيز المناعة بسبب وجود فيتامين C ، وهي تحتوي على واحد من أعلى محتوى حامض الاسكوربيك (فيتامين C) بين الفواكه الأخرى ، وقد ذُكر في دراسة نشرت في مجلة جودة الأغذية أن فيتامين سي يحفز الجهاز المناعي ويزيد من إنتاج خلايا الدم البيضاء ، التي هي الخط الأساسي للدفاع عن الجسم ضد الالتهابات الميكروبية والفيروسية والفطرية ، وكذلك الأجسام الغريبة أو السموم .

الحفاظ على صحة الكبد

البرسيمون غنية بمضادات الأكسدة ، والتي تنظف الجذور الحرة المشتقة من الأكسجين في أجسامنا ، كما أنها تقلل من تأثير المواد السامة وتمنع تلف الخلايا ، وهذا يؤدي في نهاية المطاف إلى جسم خالي من السموم وكبد صحي .

تنظيم الدورة الدموية

تحتوي فاكهة الكاكا على عنصر النحاس وهو عنصر أساسي في تكوين خلايا دم حمراء جديدة ، فبدون النحاس ، لا يمكنك امتصاص العديد من العناصر الغذائية الأساسية لتكوين الهيموجلوبين الإضافي ، وإن زيادة دوران خلايا الدم الحمراء السليمة يزيد من الوظائف المعرفية ، ومرونة العضلات ، والأيض ، ومستويات الطاقة ، وكذلك التئام الجروح والنمو الخلوي .

تنشيط عملية الأيض

تحتوي فاكهة الكاكا على عناصر من فيتامين ب المركب مثل البيريدوكسين وحمض الفوليك والثيامين ، وهي كلها أجزاء أساسية من العمليات الأنزيمية المختلفة والوظائف الأيضية في جميع أنحاء الجسم ، وتضمن هذه العناصر أن تعمل أنظمة جسمك بكفاءة وفاعلية ، وبالتالي زيادة التمثيل الغذائي العام ، وفي دراسة نشرت في مجلة ساينس ريبورتس ، تم إثبات أن بيتا كاروتين الموجود في فاكهة الكاكا يمكن أن يمنع الاضطرابات الأيضية ، بصرف النظر عن الأمراض الخطيرة الأخرى .

الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي

من المعروف أن الألياف ضرورية لحركات الأمعاء الجيدة ، لذلك فإن الاستهلاك المنتظم لهذه الفاكهة الغنية بالألياف يمكن أن يساعد في تخفيف مشاكل حركة الأمعاء ، مما يمهد الطريق للحفاظ على جهاز هضمي سليم ، كذلك تحتوي الكاكا على حمض الطنطاليك الذي ينظم حركة الأمعاء ، وبالتالي يساعد على علاج الإسهال ، وهذا بدوره يساعد في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي .

المراجع:

0 تعليق