Nokia 8.1 جوال راقي جديد لكل الاسواق

المرسال 0 تعليق 10 ارسل طباعة تبليغ

محتويات

في الوقت الحالي تستعد شركة نوكيا للكشف الرسمي عن الجوال الجديد Nokia 8.1 و الذي تم رصد جميع مواصفاته داخل لجان الاختبارات و كذلك تم تسريب الصور الرسمية له و التي توضح حصوله على تصميم مختلف بعض الشيء عن التصاميم التقليدية التي قدمتها شركة نوكيا في الفترة الماضية .

صحيح و انه ليس هناك معلومات رسمية عن ميعاد الكشف و التدشين عن الهاتف الجديد الا انه من المتوقع ان تقوم شركة نوكيا بتدشين الهاتف الجديد خلال شهر يناير 2019 على ان يطرح في مختلف الاسواق بعد ذلك ، و لكن اذا كنت تعرف مواصفات الهاتف Nokia X7 الذي كشف عنه في شهر اكتوبر الماضي و الذي جاء بشكل مخصص للسوق الصينية فانك ستجد تطابق كلاهما في ذات المواصفات .

نوكيا 8.1

في العام الماضي 2017 خلال شهر اكتوبر تم الكف عن الهاتف Nokia 7 و الذي جاء بشكل مخصص للسوق الصيني و شهر اكتوبر من عام 2018 كشفت نوكيا عن الجيل الجديد من هذا الهاتف Nokia 7.1 ثم كشفت عن النسخة الاعلى تطورا من حيث المواصفات Nokia X7 المخصصه للسوق الصيني و كان من المفترض ان يطرح هذا الهاتف في مختلف الاسواق العالمية تحت اسم Nokia 7.1 Plus ، الا ان شركة نوكيا الان ستكشف عن Nokia 8.1 بدلا عنه .

باختصار شديد يمكننا اعتبار الجوال Nokia 8.1 هو النسخة العالمية من Nokia X7 المخصصه للسوق الصيني .

مواصفات Nokia 8.1

الشاشة

المقاس هو 6.1 انش من نوع IPS LCD و بدرجة وضوح عالية الدقة 1080X2246 و الذي ينتج عنه قوة 403 بيكسل لكل انش مع طبقة حماية من نوع جوريلا جلاس 3 الوقاية من الخدوش او الكسر .

الكاميرا

الكاميرا الخلفية جاءت مزدوجة و العدسة لاولى بدقة 12 ميجابكسل و التي تتمتع بخاصية التثبيت  البصري OIS و التركيز التلقائي بينما العدسة الثانية فهي بدقة 13 ميجابكسل مع فلاش ليد ثنائي ، تصوير الفيديو من هذه الكاميرا يأتي بدقة 2160p بعدد ثلاثين اطار في الثانية مع خاصية التثبيت الالكتروني gyro-EIS ، الكاميرا الامامية فهي تأتي بعدسة واحدة بدقة 20 ميجابكسل .

الذاكرة

يأتي الهاتف بنسختين للتخزين حيث الاولى سعة 64 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 4 جيجابايت و الثانية سعة 128 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت و يمكن اضافة ذاكرة خارجية تصل الى 400 جيجابايت لكلا النسختين .

المعالج

المعالج من فئة سناب دراجون 710 و يأتي مقسم الى نواتين بتردد 2.2 جيجاهرتز و اربعة انوية بتردد 1.7 جيجاهرتز .

نظام التشغيل

من الطبيعي ان يحصل الهاتف على النسخة الاحدث من نظام التشغيل Android Pie 9.0 كما انه يخضع ايضا الى نسخة Android One و الذي سيجعل هذا الهاتف يحصل على تحديثات نظام التشغيل لعدة سنوات قادمة بشكل سريع وقبل الهواتف الذكية المنافسة .

البطارية

3500 ملم امبير و التي تقبل عملية الشحن السريع 2A/9V .

أخبار ذات صلة

0 تعليق