طريقة استخدام لوشن الجسم

المرسال 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

محتويات

لوشن الجسم هو أحد مستحضرات العناية بالجلد ، و الذي تستخدمه المرأة لترطيب جسمها ، و المحافظة على نعومة بشرتها لأطول فترة ممكنة .

لوشن الجسم 

يمكن تعريف لوشن الجسم بأنه مستحضر له مميزات خاصة للعناية بالبشرة ، فهو أقل تماسكًا و لزوجة من الكريم ، و هو نوع من المستحضرات التجميلية الترطيبية التي تزيد رطوبة الجلد و نعومته ، و تعطيه رائحة زكية و منعشة ، و يكون سهل على الجلد امتصاصه ، فهو يحتوي على نسبة عالية من الماء ، ويتمّ استخدامه للبشرة قليلة الجفاف أو للبشرة الزيتية .

استخدام اللوشن على الجسم 

– من الأفضل أن يتم التخلص من خلايا الجلد الميتة قبل وضع اللوشن على الجسم ، و يتم ذلك من خلال استخدام بعض الخلطات الطبيعية ، حتى يغذي البشرة و الجلد بشكل أفضل ، و لتجنب حدوث تصبغات بسبب الجفاف و عدم الاهتمام بصحة البشرة ، يفضل استخدام اللوشن يومياً لحماية و ترطيب الجسم خصوصاً بعد استعمال المياه و ينصح باستخدامه عند الصباح و عند المساء .

– و بعد الاستحمام بالماء الدافئ ، تكون مسام البشرة متفتحة ، و خالية من الخلايا الميتة ، يتم دهن اليدين جيداً ثم الوجه بتدليك ناعم و من القدمين من الأصابع حتى الركبتين هذا سيعطي إحساس رائع بالأنوثة و الجمال ، لكن يجب أن يتم تنشيف الجسم جيداً ثم نقوم بدهن الجسم من الوجه و الرقبة و الكتفين إلى اليدين و الفخذين و الساقين .

– يمكن أن يتم وضع اللوشن بعد القيام بعملية إزالة الشعر من اليدين و القدمين ، فهو يخفف من تهيج البشرة بعد نزع الشعر منها ، لإن في هذا الوقت تكون مسامات الجلد متخدرة فكريم اللوشن يعمل على تهدأتها ، و يعمل أيضًا على تفتح الجلد و تبييضه و يمنحه صفاءاً و نضارةً ، فهو كريم معالج لبشرة الجسم .

– و من الممكن أن يتم استخدام اللوشن للأطفال و خاصة الرضع ، و يكون لوشن خاص بالأطفال و طريقة استخدام هذا النوع هو تدليك جسم الطفل بعد الإستحمام أو في الأوقات العادية ، فاللوشن كريم مرطب و ناعم لبشرة الطفل الحساسة .

طريقة اختيار اللوشن المناسب للجسم 

من أجل الحصول على اللوشن المناسب للجسم ، يجب اتباع بعض التعليمات الهامة ، و منها :

1- اختيار لوشن من إحدى الشركات المعروفة و ليس من علامات تجارية غير معروفة ، و يجب تجربة المنتجات التي تحتوي على الكاكاو ، أو زبدة الشيا للبشرة التي تعاني من السيلوليت أو التمدد قبل الشراء .

2- البعد عن اللوشن الذي يحتوي على أصباغ ، و استخدام المواد التي تحتوي على مواد عشبية فقط ، و يمكن اختيار المنتجات العطرية التي تحتوي على الورد ، و رائحة الصندل ، فهذه المنتجات ترطب البشرة و تعطيها رائحة جميلة .

طريقة تحضير لوشن منزلي 

المكونات 

– ربع كوب من الماء ، أربع ملاعق صغيرة من البنتونيت ، أربع ملاعق صغيرة من بيكربونات الخبز ، نصف ملعقة إلى ملعقة كبيرة من الملح ، عشر إلى خمس عشرة قطرة من زيت شجرة الشاي أو زيت أساسي آخر ، مثل الخزامي أو البابونج ، أو مزيج بينهما ، نصف ملعقة صغيرة من الجليسرين -حسب الحاجة- .

طريقة التحضير 

– يتم خلط صودا الخبز ، و البنتونيت ، و الملح في وعاء صغير ، و بعد ذلك يتم إضافة الماء ، مع الاستمرار بالتحريك ، ثم يتم إضافة الزيوت العطرية و الجليسرين إلى الخليط ، و تحريك المكونات حتى تختلط جيداً ، و تخزن في وعاء زجاجي محكم الإغلاق ، و من الممكن حفظ هذا الخليط في الثلاجة لمدة تصل إلى أسبوع كامل ، و عند الاستخدام ، تؤخذ ملعقة صغيرة من الخليط ، و تضاف إليها كمية مناسبة من المواد السائلة له ، حتى يتشكل لوشن للجسم .

أخبار ذات صلة

0 تعليق