الليمون حل أمثل للبشرة الدهنية

المرسال 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

يعتبر عصير الليمون من أهم المكونات التي يجب استخدامها في العناية بالبشرة ، هذا العلاج المنزلي مليء بالميزات المفيدة للجلد والتي يمكن أن تعالج بفعالية مشاكل الجلد القبيحة ويحسن الصحة العامة ومظهر بشرتك.

وهو علاج قديم يناسب أنواع البشرة المختلفة ، ومع ذلك ، فمن المعروف أنه يكون فعالا بشكل خاص في التعامل مع المشاكل ذات الصلة بالبشرة  الدهنية.

وذلك لأن عصير الليمون يحتوي على حمض الستريك ، وهو مركب يمكنه امتصاص الزيت الزائد ومنع الاختراقات القبيحة. علاوة على ذلك ، هناك طرق مختلفة يمكن من خلالها استخدام هذا المكون للتعامل مع نوع البشرة الدهنية.

محتويات

طرق استخدام الليمون لعلاج البشرة الدهنية

1- عصير الليمون ولب الطماطم

اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقتين صغيرتين من لب الطماطم. دلكي الخليط بلطف على وجهك. اتركيها لتجف لمدة 10 دقائق قبل شطف الجلد بالماء الفاتر. يمكن أن يساعدك التطبيق الأسبوعي لهذه التركيبة المذهلة على إزالة الزوائد الزيتية من بشرتك.

2- عصير الليمون مع الصبار

يمكنك ابتكار تركيبة أخرى لامتصاص الزيت عن طريق خلط ملعقة صغيرة من كل من عصير الليمون و هلام الصبار. قومي بمسح الخليط على وجهك واجعليه يبقي لمدة 10 دقائق. بعد ذلك ، استخدمي الماء الفاتر لغسل البقايا. استخدمي هذا المزيج لعلاج بشرتك الدهنية.

3- عصير الليمون والشاي الأخضر

ما عليك سوى مزج ملعقتين من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من مشروب الشاي الأخضر. بمجرد الانتهاء من ذلك ، ضعي قطعة من القطن في المحلول وافركيها على بشرتك.

اتركيه يبقى لمدة 10 دقائق. ثم اغسليها بماء فاتر. مرة في الأسبوع ، تعاملي مع البشرة الدهنية بهذا الخليط الممتاز للحصول على نتائج رائعة.

4- عصير الليمون مع الخيار

اخلطي ملعقة صغيرة من عصير الليمون ومقدار 2 ملعقة صغيرة من معجون الخيار. قومي بالتدليك باستخدام المزيج في جميع أنحاء وجهك واتركيه ليجف لمدة 10-15 دقيقة.

اغسلي الرواسب بالماء الفاتر ، يمكنك استخدام هذه الخلطة 2-3 مرات لتحقيق النتائج المرجوة. في غضون أسبوع .

5- عصير الليمون مع الحليب البودر

خذي وعاء ، وضعي ملعقة صغيرة من مسحوق الحليب و 2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون. يقلب لبعض الوقت للحصول على خليط مثل عجينة جاهزة.

ضعي العجينة على بشرة الوجه بلطف. بعد 5-10 دقائق ، اغسليها بالماء الفاتر. يمكن استخدام هذا المزيج الممتص للزيت مرة واحدة في الأسبوع للحصول على نتائج مرئية.

6- عصير الليمون مع عسل النحل

فقط قومي بخلط 2 ملعقة صغيرة من العسل مع 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون. ضعي المادة الناتجة على وجهك واتركيها  لمدة 5 دقائق. في وقت لاحق ، استخدمي الماء الفاتر لغسل البقايا. باستخدام هذه المواد محلية الصنع على أساس أسبوعي يمكنك التخلص من الزيوت المزعجة على بشرتك .

7- عصير الليمون وماء الورد

اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع 2 ملعقة طعام من ماء الورد. اشطفي بشرتك بالخليط المحضر. ثم تابعي ذلك بشطف وجهك بماء فاتر. يمكن استخدام هذا الغسول المنزلي مرتين في الأسبوع لمساعدة بشرتك على التخلص من الزيت من أجل بشرة جيدة .

المراجع:

أخبار ذات صلة

0 تعليق