الفرق بين الفلاجيل والامريزول

المرسال 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

يعرف الفلاجيل على انه مضاد حيوي يعمل بشكل فعال في علاج الكثير من الالتهابات، والتي تنتج من وجود بكتيريا الهواء او أحد الطفيليات، ومادة الميترنيدازول، هي مادة فعالة جدا لها دور كبير في كثير من العلاجات الهامة مثل الفلاجيل والامريزول، وغيرها من العلاجات الهامة، وهي من الادوية التي يم استخدامها عادة لعلاج امراض الصرع.

محتويات

مادة ميترونيدازول

تعتبر المادة أحد المضادات الحيوية والتي لها دور فعال في علاج الكثير من الالتهابات، كما انها مادة تدخل في علاج الكثير من الامراض مثل، التهاب المهبل، وخراج الاسنان، والالتهابات الرئوية، والوقاية من الجراثيم، والتهاب القولون، والالتهابات الرئوية، وايضا عدوى الجلد وعدوى الانسجة، وعدوى العظام والبطن، والكثير من الامراض الأخرى التي يتم علاجها بتلك المادة.

الفلاجيل

الفلاجيل أحد العلاجات الهامة التي تستخدم في علاج العديد من الامراض، مثل علاج حب الشباب، وعلاج التهاب المهبل، وأيضا له القدرة في علاج عدوى الاسنان الناتجة عن بكتيريا، كما انه يستخدم في علاج اللثة والخراج.

الاثار الجانبية للفلاجيل

يمكن للشخص الذي يتناول الفلاجيل ان يشعر بطعم المعدن في الفم بشكل دائم، ولكنه لا يستمر كثيرا بعد انتهاء فترة العلاج، يمكن ايضا ان يصاب الشخص بنقص في الشهية وجفاف في الفم، ويمكن ان تشعر بالغثيان والقيء، وأيضا بعض الصداع وتغير في الجلد، تغير أيضا في لون البول، ضباب في الرؤية، لذا ينصح بعدم القيادة اثناء اخذ الدواء.

موانع الاستعمال

يجب على المرأة الحامل تجنب تناول الفلاجيل، كما ان العلاج لا يتم استخدامه اثناء فترة الرضاعة لأنه من الممكن ان يصل العلاج الى الرضيع عن طريق حليب الام، كما يتم منع استخدام العلاج لاي شخص يعاني من حساسية لمادة ميتراونيدازول او أحد المكونات في العلاج، يجب على الفور وقف العلاج إذا ظهر للشخص أي طفح جلدي او شعر بضيق في التنفس، وأيضا يجب عدم استعمال العلاج إذا حدث سعال او تورم في الوجه او الشفتين.

الامريزول

عادة ما يعالج الامريزول البكتيريا والفطريات وبعض الطفيليات التي تنتشر بشكل كبير بين الكبار والصغار، كما ان له القدرة في تخفيف الالم، ويتم تداوله في شكل امبولات واقراض وأيضا شراب.

دواعي الاستعمال

يستخدم العلاج في العدوى المهبلية، والتهاب بطانة الرحم، وأيضا العدوى التي تصيب العظام، التهاب الاغشية السحائية، كما لها القدرة في علاج الالتهابات الرئوية، وعلاج الجهاز العصبي المركزي، وعدوى التنفس السفلي، وايضا الميكروب الحلزوني، وبعض العدوى الناتجة عن الجروح.

الاثار الجانبية

يوجد بعض الاثار الجانبية منها، الم في البطن، وجفاف في الفم، وأيضا حدوث صداع مع فقدان للشهية، والشعور الدائم بالدوخة، والشهور بالغثيان مع حدوث قيء واسهال، كما انه يغير لون البول، والشعور ببعض التنميل في الاطراف، وظهور بعض الطفح الجلدي واحمرار في الوجه مع ظهور بعض البقع، تغير في نفسية المريض ومزاجه.

موانع الاستعمال

يمنع استخدام العلاج اثناء فترة الحمل نهائي لأنه له تأثير خطير على الجنين، كما انه أيضا خطير في فترة الرضاعة، ويتم معه عن الأشخاص كبار السن، كما يمنع تناول العلاج مع المشروبات الغازية، ويمنع استخدامه اثناء القيادة لأنه يمكن ان يسبب النعاس.

المراجع:

أخبار ذات صلة

0 تعليق