اخبار ليفربول اليوم - من هى الدولة الأكثر حصولاً على لقب دوري أبطال أوروبا؟

اخبار ليفربول 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

لقب دوري أبطال أوروبا ليس تقييماً لنجاح نادي واحد فقط بعينه، بل هى بطولة مهمة للغاية للدول الأوروبية التي تتنافس موسمياً على اللقب الأهم والأغلى في القارة العجوز.

مثلما يوجد سجل للأندية الأبطال، هناك أيضاً سجلاً للدول التي حققت أنديتها لقب بطولة دوري أبطال أوروبا عبر كل التاريخ، الأمر الذي يعد نجاح للاتحادات المحلية أيضاً الخاصة في هذه البلاد.

التاريخ مثلما سيذكر بأحرف من نور الأندية الأكثر حصولاً على لقب أبطال أوروبا، أيضاً سيذكر الدول الأكثر حصولاً على اللقب.

إسبانيا – 18 لقب

نجاح كبير لإسبانيا في بطولة دوري أبطال أوروبا بفضل وبرشلونة، الفريقان الوحيدان من الليجا اللذان حققا لقب دوري أبطال أوروبا.

إسبانيا تمتلك 18 لقباً في تاريخها بفضل ريال مدريد، النادي الإسباني الأكثر حصولاً على لقب دوري أبطال أوروبا برصيد 13 مرة، بالإضافة إلى 5 بطولات باسم .

إنجلترا – 12 لقب

يأتي بعد ذلك مهد كرة القدم، إنجلترا تمتلك في سجلها 5 أندية حققت لقب دوري أبطال أوروبا وهم ليفربول، نوتنجهام فورست، ، أستون فيلا وتشيلسي.

12 لقباً إنجليزياً ليفربول يتصدر قائمة الإنجليز برصيد 5 ألقاب، يليه مانشستر يونايتد 3 ألقاب، ثم نوتنجهام فورست لقبين، وأخيراً وأستون فيلا لقب لكل فريق.

إيطاليا – 12 لقب

نفس عدد بطولات إنجلترا، جنة كرة القدم بفضل عصرها الذهبي في التسعينات وأوائل العشرينات تتواجد بقوة بين قائمة الدول الأكثر تحقيقاً للقب دوري أبطال أوروبا.

12 لقباً منهم 7 ألقاب مسجلة باسم العملاق ، ثم إنتر ميلان 3 ألقاب ويأتي بعدهما برصيد لقبين.

ألمانيا – 7 ألقاب

بعد ذلك يأتي الدوري الألماني، والذي أيضاً يتواجد رابعاً في هذه القائمة بفضل العملاق البفاري ويأتي من بعده هامبورج وبوروسيا دورتموند.

7 ألقاب ألمانية، منهم 5 ألقاب كاملة مسجل باسم بايرن ميون ميونخ ولقب واحد فقط لكلاً من بوروسيا دورتوند وهامبورج.

هولندا – 6 ألقاب

على الرغم من ضعف الدوري الهولندي مقارنة مثلاً بقوة الإسباني أو الإنجليزي، إلا أن هولندا تتواجد في قائمة الدول الأكثر حصولاً على لقب دوري أبطال أوروبا.

6 ألقاب باسم هولندا في تاريخ دوري أبطال أوروبا، 4 منهم بفضل نادي العاصمة آياكس أمستردام وجيله الذهبي بقيادة الراحل كرويف، ولقب واحد فقط لكلاً من فينوورد وبي اس في أيندهوفن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق