اخبار ليفربول اليوم - إصابة محمد صلاح .. المدة المتوقعة لغيابه عن ليفربول

اخبار ليفربول 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ
حساب ليفربول الرسمي على

موقع سبورت 360 – فعلها فريق نادي ليفربول وأفلت من كمين نيوكاسل يونايتد على ملعب سانت جيمس بارك وتمكن من العودة إلى قواعده بالنقاط الثلاث ليصدر الضغط لمنافسه الشرس مانشستر سيتي قبل مباراته ضد .

ليفربول تقدم بهدف ثم تعادل، ثم تقدم مرة أخرى ثم تعادل ثم حقق الانتصار في مثيرة جداً، لعب فيها المدرب الألماني يورجن كلوب دوراً مهماً في ترجيح كفة فريقه في الشوط الثاني.

دعونا نلقي الضوء على أهم الملاحظات الفنية من مباراة الليلة:

1- لم يقدم ليفربول العرض القوي، ولكنه كان كافياً للخروج بالنقاط الكاملة. بدون فلسفة، عاد أرنولد وهندرسون إلى التشكيلة الأساسية، وحل ستوريدج محل فيرمينو غير الجاهز بنسبة 100% في خط الهجوم.

2- أرنولد واصل هداياه للزملاء وصنع هدفين رائعين في الشوط الأول لمصلحة فان دايك ومحمد صلاح ليسطر مع روبرتسون رقماً جديداً في سجلات البريميرليج.

3- واصل الليفر استثمار واحد من أهم أسلحته هذا الموسم في الدوري الإنجليزي وهو الكرات الثابتة، الهدفان الأول والثالث جاءا من كرتين ثابتتين وهو شيء جيد أن يكون لديك تنوع في الأسلحة التهديفية، وسلاح الكرات الثابتة واحد من أخطر الأسلحة وأكثرها نجاعة.

4- اخترت بنفسي يورجن كلوب الرجل الأسوأ في مباراة وليفربول الماضية في دوري أبطال أوروبا، ولكنه يستحق اليوم اختياره رجل المباراة، لتبديلاته الإيجابية في الشوط الثاني بدخول شاكيري في توقيت مبكر على حساب فينالدوم ثم تعويض المصاب بديفوك أوريجي وأخيراً الاستعانة بلاعب الخبرة ميلنر على حساب أرنولد. هدف الانتصار جاء بصناعة بديل هو شاكيري وتسجيل بديل آخر هو أوريجي.

5- يُحسب لليفربول أنه لم يتعرض للانهيار النفسي بعد خروج محمد صلاح مصاباً، في ظل غياب فيرمينو، بل حافظ الفريق على تركيزه وروحه الانتصارية.

6- تفصيلة صغيرة أدت إلى هدف الانتصار وهي استغلال خشونة ريتشي لاعب نيوكاسل وحماسه الزائد ليجبره فابينيو في لعبة “ميتة” على ارتكاب المخالفة التي أتى منها هدف النقاط الثلاث والعودة للصدارة، وربما الحصول على لقب الدوري الإنجليزي في حالة تعثر السكاي بلوز أمام فريق المدرب برندان رودجرز.

7- مهم جداً الهدف الذي سجله فان دايك بالنسبة له لاستعادة المعنويات بعد سيل الانتقادات الذي وجه له بعد مباراة البرسا، ولدى الهولندي فرصة جيدة للرد على المشككين في موقعة أنفيلد يوم .

8- مباراة كبيرة جداً قدمها فابينيو في وسط الملعب وهو الإضافة الأهم على الإطلاق لتشكيلة يورجن كلوب هذا الموسم.

اقرأ المزيد

أخبار ذات صلة

0 تعليق