اخبار ليفربول اليوم - محمد صلاح الأكثر مشاركة مع ليفربول ورقم مثير لستوريدج

اخبار ليفربول 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

موقع سبورت 360 – يدخل غداً، نادي أرسنال مباراته الهامة والتي يستقبل فيها فريق برايتون ألبيون ضمن مباريات الجولة السابعة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز، وهي الجولة ما قبل الأخيرة من مباريات موسم 2018-2019 وعينه على تحقيق الفوز.

ولايزال الصراع على اللقب مشتعلاً بين ناديي المتصدر وحامل اللقب، مع نادي ليفربول صاحب الوصافة حالياً والمركز الثاني بينما يعتبر الصراع الأقوى هذا الموسم على التأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

وبعد سقوط نادي توتنهام اليوم ضد فريق بورنموث في افتتاح مباريات ، أصبح الباب مفتوحًا والأمل كبيرًا بين أندية توتنهام وتشيلسي وأرسنال ومانشستر يونايتد للتأهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وفي نفس اليوم الذي يلتقي فيه أرسنال مع برايتون فإن نادي سيستقبل فريق واتفورد، بينما يخرج في نزهة ضد فريق هادرسفيلد تاون الذي ضمن هبوطه إلى الدرجة الأولى منذ بداية منتصف الموسم.

ولعب الجانرز حتى الآن في الدوري الإنجليزي لهذا الموسم 36 ، ويحمل في رصيده 66 نقطة في المركز الخامس، بينما يأتي تشيلسي رابعاً برصيد 68 نقطة بعد نفس العدد من المباريات.

وقد غاب نادي أرسنال عن بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم الجاري والموسم الماضي بعد أن تأهل إلى البطولة في 16 سنة متتالية تحت قيادة المدرب آرسين فينجر، وتأمل جماهير المدفعجية في رؤية فريقها يلعب في ليالي الأبطال القوية.

ومن أجل التأهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا هو انهاء الموسم في المراكز الأربعة الأولى في بطولة الدوري الخاص بإنجلترا، كما هو الحال في ألمانيا وإسبانيا وإيطاليا، بينما يوجد طريق آخر للتأهل إلى بطولة الموسم المقبل.

الفوز بالدوري الأوروبي يؤهل مباشرة إلى بطولة دوري أبطال أوروبا

السيناريو الأضمن والأقرب لنادي أرسنال هو تحقيق لقب الدوري الأوروبي، خصوصاً بعد فوزه ذهاباً على فريق فالنسيا الإسباني بنتيجة 3-1 في نصف نهائي البطولة لهذا الموسم، مما يعني أن الفريق أصبح على مقربة من النهائي.

ولم يسبق لنادي أرسنال تحقيق بطولة أوروبية لذلك سيضرب عصفورين بحجر واحد وهو تحقيق أول لقب أوروبي هام في تاريخه، والتأهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا بعد غياب طال لموسمين.

الجميع يسقط ويضيع فرصة التأهل إلى دوري الأبطال

الفوز في اللقائين المتبقين وانتظار سقوط تشيلسي

يتبقى للمدفعجية مبارتين فقط في الدوري الإنجليزي وهما ضد برايتون في ملعب “الإمارات” بالإضافة إلى بيرنلي خارج ميدانه ومطالب الفريق بالفوز في المبارتين مع انتظار سقوط المنافسين.

تشيلسي بدوره سيلعب مبارتين حتى نهاية الموسم، الأولى ضد واتفورد داخل ميدانه في ملعب “ستامفورد بريدج”، والثانية ضد خارج ميدانه وهي مباراة صعبة أيضاً ضد الثعالب.

لعنة المركز الرابع:

يتوجب تسجيل الكثير من الأهداف للنادي اللندني

يعتمد الدوري الإنجليزي الممتاز على نظام فارق الأهداف لتحديد افضلية الفريق في الترتيب، وحالياً يوجد احتمالية ولو بسيطة بتعادل كل من أرسنال وتشيلسي للتعادل في النقاط، حيث يحمل البلوز 68 نقطة بينما يأتي أرسنال خلفه برصيد 66 نقطة.

في حال تعادل البلوز في أي من اللقائين وفوز أرسنال في المبارتين المتبقيتين، يتوجب على المدفعجية تسجيل الكثير من الأهداف حيث يتفوق البلوز تشيلسي حالياً بفارق هدف وحيد بواقع +21 أهداف فيما يأتي الجانرز بفارق أهداف هو +20.

إذا أرسنال يحتاج للحصول على 6 نقاط مع إضاة تشيلسي لنقطة واحدة على الأقل مع زيادة فارق أهدافه، إذا أراد التأهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق