اخبار ليفربول اليوم - صدمة في ليفربول بشأن فيرمينو قبل ساعات من مواجهة برشلونة

اخبار ليفربول 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

موقع سبورت 360 – يحل فريق ليفربول الإنجليزي مساء اليوم ضيفًا على برشلونة الإسباني بملعبه “كامب نو”، ضمن فعاليات ذهاب دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وسيكون اللقاء الإياب في السابع من شهر مايو الجاري، وبالتحديد يوم المقبل على ملعب “الأنفيلد” معقل الريدز.

ويعتبر الألماني يورجن كلوب مدرب فريق ليفربول الحالي من أكثر المدربين الذين واجهوا فرقًا من الدوري الإسباني،  وسيكرر الأمر من جديد أمام خصم صعب بحجم .

تاريخ مواجهات كلوب أمام الفرق الإسبانية

طوال تاريخ يورجن كلوب التدريبي، واجه المدرب الألماني الفرق الإسبانية سواء في مسابقتي دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي 16 مرة، ونجح في الفوز 5 مرات، وتعادل في مثلهم، وخسر ست مرات.

واستقبل يورجن كلوب 26 هدفًا في المباريات 16 أمام الفرق الإسبانية، بينما سجل 25 هدفًا سواء مع بوروسيا دورتموند الألماني، أو ليفربول.

وكانت الفرق الإسبانية سببًا مباشرًا في حرمان يورجن كلوب من الفوز بلقبي الدوري الأوروبي، ودوري أبطال أوروبا، بخسارته أمام إشبيلية باليوروباليج بثلاثة أهداف لهدف في نهائي البطولة موسم 2015/، وخسر أيضًا أمام في نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي بنفس النتيجة (3/1).

مع بوروسيا دورتموند

GettyImages-887179972

مع الفريق الألماني بوروسيا دورتموند، واجه يورجن كلوب الفرق الإسبانية 10 مرات، وفاز في 4 مباريات، وتعادل في 3، وخسر في مثلهم.

أولى مباريات يورجن كلوب أمام الفرق الإسبانية كان في موسم 2010/2011 بالدوري الأوروبي أمام إشبيلية بدور المجموعات، وخسر أمام الفريق الأندلسي 1/0، وفي اللقاء الثاني تعادل بهدفين لمثلهما.

وبعدها واجه كلوب موسم 2012/2013 بدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا ريال مدريد، وفاز في اللقاء الأول بهدفين مقابل هدف، وتعادل في المباراة الثانية بهدفين لمثلهما.

وفي دور ربع النهائي، ألتقى يورجن كلوب بفريق ملقا، وتعادل معه في لقاء الذهاب سلبيًا، وفي الإياب بملعب دورتموند، فاز الفريق الألماني بثلاثة أهداف لهدف، ليلتقي مجددًا بالمرينجي.

وفي نصف النهائي، فاز بوروسيا دورتموند على ملعبه أمام بأربعة أهداف مقابل هدف، وفي لقاء العودة خسر بهدفين نظيفين.

وفي موسم 2013/2014، واجه بوروسيا دورتموند مجددًا ريال مدريد في دور ربع النهائي، ولكن فاز الريال على ملعبه “سانتياجو برنابيو” بثلاثية نظيفة، قبل أن ينتصر أسود الفيستيفاليا في لقاء العودة بهدفين نظيفين.

مع ليفربول

GettyImages-962762554

مع الريدز، واجه حتى الآن يورجن كلوب الفرق الإسبانية ست مرات، ونجح في الفوز مرة وحيدة، وتعادل مرتين، وخسر ثلاث مرات.

وكانت أولى مباريات كلوب مع ليفربول ضد الفرق الإسبانية أمام فياريال في نصف نهائي الدوري الأوروبي، وخسر الريدز بهدفٍ نظيف خارج ملعبه، لينتصر بعدها في ملعب “الأنفيلد” بثلاثية نظيفة، ليتأهل لنهائي البطولة.

وفي النهائي واجه ليفربول منافسه الإسباني إشبيلية، ولكنه خسر بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وفي الموسم الماضي 2017/2018، واجه ليفربول منافسه الإسباني إشبيلية بدوري أبطال أوروبا، وتعادل في المباراتين بنتيجة (2/2)، (3/3).

وفي النهائي، ألتقى ليفربول بخصمه ريال مدريد، وخسر الريدز بثلاثة أهداف مقابل هدف.

والآن ستزيد عدد مواجهات كلوب أمام الفرق الإسبانية لـ 18، فهل سينجح المدرب الألماني في فرض كلمته أمام برشلونة، أم سيستمر تفوق الأندية الإسبانية على كلوب في المسابقات الأوروبية؟

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق