اخبار ليفربول اليوم - هل يعتبر موسم برشلونة فاشلاً إذا خسر أمام ليفربول؟

اخبار ليفربول 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

قبل بداية الموسم بأيام قليلة بعد نهاية فترة التحضيرات والجولات للموسم الجديد، وعند وصول لاعبي برشلونة إلى إسبانيا بدأت التصريحات والمؤتمرات والحديث عن أهداف الفريق التي يسعى لتحقيقها.

الأمر لم يكن سراً، تولى قيادة رسمياً خلفاً لزميله السابق إنيستا وكان أول حديث له في كامب نو أمام جماهير برشلونة عن لقب دوري أبطال أوروبا قال وبوضوح “نريد أن نجلب هذه البطولة إلى هنا”.

الهدف الرئيسي واضح من بداية الموسم، برشلونة يريد الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا الغائب عن خزائنه منذ 4 سنوات تحديداً عام 2015 عندما توج النادي الكتالوني باللقب على حساب في برلين.

منذ أيام حقق برشلونة لقب الدوري الإسباني رسمياً قبل النهاية بحوالي أربعة مباريات، اللقب الثاني على التوالي والثامن في أخر 11 سنة، الأمر الذي يؤكد سيطرة النادي الكتالوني مؤخراً على الكرة الإسبانية.

هدف برشلونة الحقيقي هذه المرة أقترب أكثر من أى وقت مضى، بعد 3 سنوات متتالية خرج فيها برشلونة من الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا اليوم يصل إلى نصف النهائي على بعد خطوة من حلم اللقب الغائب.

الإتجاه أيضاً واضح بين جماهير النادي الكتالوني يريدون فقط التتويج بذي الأذنين، رؤية يحقق اللقب 3 مرات على التوالي و4 مرات في أخر 5 سنوات، جعل إحساس الفشل يكبر بالنسبة لبرشلونة وجماهيره في دوري أبطال أوروبا.

اليوم وعلى الورق الفرصة أكبر بكثير، برشلونة إذا نظر حوله فلن يجد الفرق التي كان من المعتاد تواجدها في هذا الدور والمرحلة من بطولة دوري أبطال، خرج البطل التاريخي للبطولة ريال مدريد، يوفنتوس الذي رحل إلى تورينو من أجل هذه البطولة خرج، أيضاً العملاق البافاري .

هل يعتبر موسم برشلونة فاشلاً إذا خسر لقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم؟

في بداية الموسم إذا سألنا أحد جماهير برشلونة ماذا تختار الليجا أم دوري أبطال أوروبا، سيختار الأخيرة بكل تأكيد مثلما اختارها لاعبي الفريق وازداد عشم الجماهير بالفوز بها.

كلمة السر دائماً هى دوري أبطال أوروبا، سواء على المستوى الفردي أو الجماعي لقب دوري أبطال أوروبا هو الأهم كل موسم ونهائي دوري أبطال أوروبا هو الحدث الأهم كل موسم.

في اعتقادي أن دوري أبطال أوروبا سواء اللقب أو النهائي وخصوصاً اللقب بكل تأكيد يمهد الطريق لكثير من الأشياء مستقبلياً سواء على الجانب الجماعي للأندية مادياً وتاريخياً أو على الجانب الفردي للاعبين من إضافة الإنجازات والبطولات.

وبرأيي أن موسم برشلونة سيعتبر فاشلاً بدون التتويج بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، الهدف الرئيس والأصعب بعد فوز الفريق بالدوري الإسباني دون أى منافسة من أى خصم هذا الموسم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق