اخبار ليفربول اليوم - برشلونة ضد ليفربول .. ليست مباراة ميسي وفان دايك فقط

اخبار ليفربول 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

كرة القدم هى لعبة جماعية وليست فردية، 11 لاعب ضد 11 مثلهم، هى ليست مثل لعبة كرة التنس لاعب ضد لاعب، هناك العديد من الأشخاص داخل وخارج الملعب ليس لاعب فقط أو إثنين هما من يحددان نتيجة أو إتجاه .

هنا نتحدث عن كرة القدم الطبيعية اللعبة الجماعية، ولكنها أنجبت لنا لاعباً غير طبيعياً بالمرة وهو الأرجنتيني ليونيل أسطورة برشلونة الحية، اللاعب القادر على التحكم وتحديد إتجاه ونتائج المباريات.

هناك أشياء لا تقبل الجدال ولا النقاش، هناك أمور محسومة تماماً لا تحتاج للآراء، منها أسطورية الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي في وجهة نظري هو اللاعب الأفضل في تاريخ كرة القدم.

ليونيل ميسي الذي منذ خروجه إلينا كلاعب ناشيء وحتى الآن ومع وصوله إلى قمة كرة القدم لم نراه سوى بقميص نادي الإسباني، حقق هناك الكثير من الإنجازات والبطولات والأرقام لم يحققها أحداً من قبله وقدم كرة قدم خاصة كتبت باسمه.

اسم أخر شغل عالم كرة القدم هذا الموسم بمستواه الفريد والخاص والذي شبهه البعض بأفضل المدافعين في تاريخ كرة القدم وهو الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول الإنجليزي.

اليوم مساء ليفربول يواجه برشلونة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، البطولة التي يحلم الجميع في النادي الكتالوني بالتتويج بها، اللقب الذي كان أول شيء يتحدث عنه ليونيل ميسي هذا الموسم.

ليونيل ميسي ضد فيرجيل فان دايك

البعض لخص مواجهة ليفربول ضد برشلونة بمواجهة خاصة بين الأرجنتيني ليونيل والمدافع الهولندي فيرجيل فان دايك، الأخير الذي يعيش موسماً استثنائياً وتوج منذ يومين بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا لهذا العام.

برأيي أننا نتحدث اليوم عن ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم وفيرجيل فان دايك ثاني أفضل لاعب في العالم، ولكنها أيضاً لن تكون مواجهة عنوانها ميسي وفان دايك فقط.

احصائية واحدة فقط يمكنها أن تلخص هذا الصراع، عدد المراوغات التي قام لها ليونيل ميسي ضد عدد المرات التي تم فيها مراوغة فيرجيل فان دايك.

ميسي قام بعدد 139 مراوغة ناجحة هذا الموسم مع برشلونة في مختلف البطولات، بينما لم يتم مراوغة فيرجيل فان دايك في أى مناسبة في مختلف البطولات هذا الموسم.

كلوب ضد فالفيردي

مدرستان مخلتفتان، فالفيردي المدرب الواقعي المجبور دائماً على أسلوب برشلونة الخاص التيكي تاكا ولكنه في بعض الأحيان يحول طريق لعب برشلونة إلى طريقة واقعية ومملة على حسب مجريات المباراة، ويمتلك ليونيل ميسي القادر على تحويل شكل واتجاه أى مباراة.

أمام مدرب لا يعرف إلا الكرة الهجومية ولا يعرف معنى التراجع أسلوبه هو الضغط العالي والمرتد على الخصم، يستخدم الأظهرة في الهجوم، ظهيريه أرنولد وروبيرتسون يمتلكان سوياً 22 صناعة هدف.

كلوب يمتلك ثلاثي ناري في خط الهجوم منفجر منذ الموسم الماضي، صلاح وماني وفيرمينو، اللقاء اليوم سيكون تكتيكي بشكل كبير تيكي تاكا برشلونة المعتادع التي تتعكر أحياناً بواقعية فالفيردي أمام شجاعة كلوب وقوة ليفربول.

برشلونة ضد ليفربول

ليست مواجهة ثنائية فقط بين ليونيل ميسي وفيرجيل فان دايك، هى مواجهة بين عملاقين كبيرين في تاريخ كرة القدم، برشلونة الإسباني وليفربول الإنجليزي.

اليوم في كامب نو بين برشلونة وليفربول سوف يتواجد 10 ألقاب دوري أبطال أوروبا، 5 للنادي الإنجليزي الأنجح أوروبياً ومثلهم للعملاق الكتالوني.

هدف السادسة يملأ أعين الطرفين، برشلونة الذي لا يوجد حديث في إقليمها منذ بداية الموسم سوى عن الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا، اللقب الغائب عن خزائن النادي الكتالوني منذ عام 2015 هو الهدف الرئيسي كما أكد القائد ليونيل ميسي.

أما ليفربول النادي الإنجليزي الأكثر تتويجاً ببطولة دوري أبطال أوروبا، يبحث عن لقبه السادس الغائب عن خزينته منذ معجزة إسطانبول عام 2005.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق