اخبار ليفربول اليوم - 3 أسباب تجعل ليفربول قادراً على الإطاحة ببرشلونة

اخبار ليفربول 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

موقع سبورت 360 ـ كان أياكس هو المستضعف الحقيقي في دوري أبطال أوروبا هذا العام ، لكنهم تجاوزوا التوقعات وأخرجوا بشكل غير متوقع اثنين من المرشحين للفوز باللقب، ريال مدريد، ويوفنتوس.

أياكس لا يفوز في المباريات الكبيرة فحسب، بل إنهم يفوزون بإقناع، وبأسلوب هجومي ممتع، بعيداً عن ركن الحافلة، أو الأساليب الدفاعية، بل يطلقون العنان للتعبير عن أنفسهم في الميدان ضد فرق تملك الكثير من الخبرة في البطولة.

عندما خسروا (2ـ1) على أرضهم أمام في دور الـ 16 في ملعب يوهان كرويف ، اعتقد الجميع أن الأمر قد انتهى بالنسبة لفريق أياكس الشاب ، وريال مدريد سيسحقهم في البرنابيو. لكنهم صدموا أوروبا بأكملها من خلال سحق النادي الملكي (4ـ1)، بأسلوب لعب مذهل حقاً.

عندما تعادل أياكس مع في الجولة التالية ، كان هناك الكثير ممن ما زالوا يؤمنون بفرص النادي حتى لو كان الفريق سيواجه وحش دوري أبطال أوروبا ، كريستيانو . كان للنادي الهولندي متوسطة في أمستردام حيث تعادلوا مع السيدة العجوز (1ـ1) ، لذلك كانت كل الأنظار في قلب ملعب تورينو.

في الإياب، أياكس فعل ما لا يمكن تصوره وتغلب على يوفنتوس (2ـ1) في تورينو ، في مباراة لم يظن أحد أنهم سيفوزون بها ، بعد أداء يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد في الجولة السابقة.

أياكس الآن في الدوري نصف النهائي حيث سيواجه توتنهام ، وهي مرحلة يمكن أن يحدث فيها أي شيء بالفعل. بما أن السبيرز يمكن اعتبارهم أنهم ليسوا نسبياً على مستوى ليفربول، وبرشلونة.

لذلك هل يستطيع الفريق الشاب الهولندي التغلب على توتنهام ليحجز بطاقة النهائي الحلم في مدريد؟ في هذا المقال نلقي نظرة على 3 أسباب ترشحهم لفعل ذلك.

3. أياكس ليس لديه ما يخسره:

Real Madrid v Ajax - UEFA Champions League Round of 16: Second Leg

لقد تجاوز أياكس التوقعات بالفعل من خلال الوصول إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا، وهذا يمنحهم المزيد من الثقة التي يحتاجون إليها. ولكن ، بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يوفر لهم أيضًا ميزة أنه من هذه النقطة فصاعدًا، مهما حصل فسيكون ذلك مجرد مكافأة للفريق.

مع مغادرة فرينكي دي يونج في الصيف إلى ، والرحيل المرتقب أيضاً للقائد ماتياس دي ليخت، ستكون هذه هدية وداع كبيرة يمكنهما تقديمها لناديهم الذي كان وراء تقديمهم لعالم كرة القدم في سن مبكرة.

لاعبو أياكس الموهوبون سيكونون قادرون على التعبير عن أنفسهم بشكل أفضل على أرض الملعب بسبب حقيقة أنهم ليس لديهم ما يخسرونه، بينما سيبحث توتنهام على الحفاظ على سمعته بعد الفوز على .

2. مشاكل توتنهام الدفاعية:

7c7f3-15555864332966-800

على الرغم من أن السبيرز انتصر على مانشستر سيتي، رجال بيب جوارديولا كشفوا مراراً وتكراراً عن عيوب دفاع توتنهام مع كل هدف وضعوه في مرمى هوجو لوريس.

شوهد كل من رحيم ستيرلينج، وسيرجيو أجويرو، وهما يخترقان خط توتنهام الدفاعي كل بضع دقائق في المباراة وبسهولة كبيرة ، بينما أنتج كيفن دي بروين تمريرات رائعة كانت بعيدة عن متناول مدافعي توتنهام المركزيين.

لقد أظهر أياكس في آخر 4 مباريات في دوري الأبطال أنهم يجيدون معاقبة الدفاعات الضعيفة. إذا استغل أياكس الأخطاء الدفاعية التي أظهرها توتنهام ضد المان سيتي ، فإن الفريق الهولندي الطموح قد يصدم أوروبا مرة آخرى بانتصار كاسح على توتنهام.

1. غياب سون وهاري كين:

FBL-EUR-C1-DORTMUND-TOTTENHAM

ليس هناك شك في أن غياب هاري كين عن توتنهام قد أتاح فرصة هائلة لتألق هيونج مين سون. الكوري الجنوبي قدم أداءً ممتازًا وكان بطل ليلة تأهل توتنهام على حساب مانشستر سيتي في ملعب .

لسوء الحظ ، سيغيب سون عن ذهاب نصف النهائي ضد أياكس بسبب تراكم البطاقات، فيما لا يزال هاري كين غائباً بسبب الإصابة التي يعتقد أنها ستبعده حتى نهاية الموسم. هذا يعني أن توتنهام لا يملك سوى فرناندو يورينتي، الذي ليس الأفضل حتى في تشكيلة توتنهام، ناهيك عن إنجلترا.

نظرًا للأسباب المذكورة أعلاه ، أياكس يملك فرصة كبيرة لمواصلة مغامرته بالإطاحة بتوتنهام ، باستغلال نقاط ضعفهم، والأكيد أنهم يعرفون كيفية القيام بذلك.

أخبار ذات صلة

0 تعليق