اخبار ليفربول اليوم - فوز ليفربول على تشيلسي .. رغبة فك العقدة تقضي على جذور ساري

اخبار ليفربول 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ
Getty

موقع سبورت 360 – نجح ليفربول اليوم في تحقيق فوز غاية في الأهمية على حساب في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بثنائية نظيفة استعاد بها الصدارة من  .

الشوط الأول اختلف كلياً وجذرياً عن الشوط الثاني، لذا فتجاهل الحديث عن أي منهما سيكون أمراً غير عادلاً وإليكم أحداث المباراة بنظرة تحليلية:

الشوط الأول

العودة للجذور

تذكر ماوريتسيو ساري اليوم أنه مدرباً إيطالياً وبدأ بخطة دفاعية محكمة مع التزام لاعبيه تكتيكياً، واعتمد بشكل واضح على المرتدات، وساعده فريق ليفربول وعناصره كثيراً على تسيير الشوط الأول إلى بر الأمان، فلا نعلم هل كانت خطة كلوب انتظار أخطاء تشيلسي؟ أم أن ليفربول كان عاجزاً على خلخلة دفاع البلوز؟

الحرمان

استكمالاً للنقطة الأولى، فقد ليفربول صناعة اللعب في وسط الملعب بسبب تقييد فابينيو سواء كان بضغط لوفتس تشيك أو كانتي عليه، وهنا أُسندت مهمة صناعة اللعب لقلبي الدفاع واضطرا حينها للعب كرات طويل مع عدم إجادة أي من عناصر ليفربول الأمامية لعب دور المحطة.

مرتدات

تشيلسي استغل سرعة هازارد وويليان، بينما كان في الشوط الأول الشاب هودسون أودوي الأقل جودة بين عناصر البلوز الأمامية نظراً لقلة خبرته ووجود ضغط كبير من روبرتسون وكيتا عليه كلما حمل الكرة، ولكن هذا لم يمنع خطورة تشيلسي عن طريق البلجيكي الذي لعب دور المهاجم الوهمي ليتحرك بين الخطوط ويسبب صداعاً لهندرسون وماتيب.

الشوط الثاني

انسوا العقدة

الشوط الثاني بدأ مغايراً تماماً وضغط ليفربول بشدة تخوفاً من سيناريو مرور الوقت وزيادة الضغط، وكان له هدف من ماني ولم يمض الكثير حتى ضاعف صلاح النتيجة لكي يُجبر ماوريتسيو ساري على التخلي عن خطته ويعيد هازارد لمركز الجناح.

عنق الزجاجة

كثف تشيلسي ضغطه بعد هدفي تشيلسي وبعد استعادة رباطة جأشه التي فقدها بعد هدفي ليفربول المباغتين، وأضاع فرصتين خطيرتين وبعدهما أنهى ليفربول الخطورة بدخول فينالدوم واستعادة السيطرة على وسط الملعب وسارت المباراة إلى بر الأمان وإنهاء عقدة أنفيلد.

فوز اليوم يزيد الضغط على مانشستر سيتي الذي يتبقى له مبارتين صعبتين أمام توتنهام وكذلك ، بينما لن يواجه ليفربول أي من الستة الكبار في الجولات الأربعة الاخيرة ليضع نفسه في موقف جيد إلى حد ما ومع ذلك كل شيء يبقى متاحاً حتى نهاية الموسم.

اقرأ المزيد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق