اخبار ليفربول اليوم - حكم مثير للجدل لإدارة موقعة ليفربول وسان جيرمان

اخبار ليفربول 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

موقع سبورت 360 – كشف مسؤول في الأوروبي لكرة القدم اليوم عن إطلاق بطولة أوروبية ثالثة للأندية ابتداء من موسم 2021-2022 ، لكن القرار بانتظار مصادقة اللجنة التنفيذية لليويفا.

وجاء هذا الإعلان بواسطة أندريا أنييلي رئيس اللجنة الاقتصادية في الاتحاد الأوروبي ، والذي أكد بأن البطولة الجديدة ستزيد عدد الأندية التي تلعب على الساحة الأوروبية في كل موسم إلى 96.

ولم يتم الإعلان عن أي تفاصيل جديدة ، لكن من المتوقع أن تسير البطولة الجديدة في ركب دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ، رغم أن التقارير تشير إلى أن البطولة الأخيرة قد يعاد هيكلتها.

وقال أندريا أنييلي في تصريح أدلى به بعد ظهر اليوم : “في انتظار الموافقة على المشروع الجديد من جانب اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي ، فقد أعطينا الضوء الأخضر لتقديم بطولة ثالثة يصل عدد المشاركون بها إلى 96 نادياً اعتباراً من موسم 2021-2022”.

ونشير هنا إن أنييلي هو أيضاً رئيس نادي ويشارك كعضو في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي ، ويحتل أحد المقاعد المخصصة لممثلي النادي ، لكن لم يتسن الحصول على تعليق من الاتحاد الاوروبي لكرة القدم.

وتوجد في أوروبا حالياً منافستان للأندية ، الأولى هي دوري أبطال أوروبا وتضم 32 فريقاً في مرحلة المجموعات ، في حين أن البطولة الثانية هي الدوري الأوروبي التي تضم 48 فريقاً في مرحلة المجموعات.

وكان الاتحاد الأوروبي يستخدم منافسة ثالثة للفائزين في مسابقات الكأس المحلية ، المعروفة باسم كأس الكؤوس الأوروبية ، لكنها ألغيت في عام 1999 وأصبح الفائزين بلقب الكأس يدخلون الآن في الدوري الأوروبي.

اقرأ المزيد

أخبار ذات صلة

0 تعليق