اخبار الكورة السودانية اليوم الاثنين 11/11/2019 - اطهر الطاهر في حوار مثير: نعمل لظهور مختلف في أبطال افريقيا .. واجتهد للتميز في الضربات الثابتة

كورة سودانية 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اخبار الكورة السودانية اليوم الاثنين 11/11/2019 -

, نوفمبر 11, 2019

الرئيسية كورة سودانية اطهر الطاهر في حوار مثير: نعمل لظهور مختلف في أبطال افريقيا .....

من لاعب لا يجد القبول من المدرجات الزرقاء إلى لاعب محبوب، تطوَّر كثيراً في المباريات الأخيرة، بات خياراً مهماً للجهاز الفني، بل لا غنى عنه، لاعب صاحب مجهود كبير.. لا يعرف التمرد ولا التذمُّر حتى لحظة إبعاده من التشكيلة الأساسية، إنه أطهر الطاهر الذي حاروته “قوون” حواراً مطولَّاً في العام والخاص متحدثاً في أدق التفاصيل الخاصة.. حتى لا نفسد ما قاله أطهر في الجزئية التالية تفاصيل الحوار:
مرحب بيك أطهر الطاهر
يا مراحب التحية لكم ولجمهور
هدفك في شباك أهلي الخرطوم نجعل منه مدخلاً لهذا الحوار؟
أنا سعيد بهذا الهدف وأعتقد أنه جاء في توقيت مناسب للغاية وهو من أجمل الأهداف بالنسبة لي بشعار الهلال وكان بالنسبة لي تحدياً وأحمد الله كثيراً على ذلك.
البعض يرى أنك الأفضل في تنفيذ الضربات الثابتة؟
أنا لا أقول الأفضل، ولكن أعمل لكي أكون الأفضل في الفترة القادمة. أجتهد كثيراً من أجل تجويد هذا الأمر في المباريات القادمة للفريق، في أوقات كثيرة الفريق يكون في حاجة إلى الحلول الفردية أعمل لكي أكون ملك الضربات الثابتة في الفترة القادمة.
هل أنت تتدرَّب على ذلك؟
أحرص وبصورة يومية على التركيز على الضربات الثابتة من أجل التميُّز فيها بصورة جيدة لأنني كما قلت لك هي من شأنها أن تحسم الكثير من المباريات بالنسبة للفريق.
قبل فترة كنت بعيداً كل البعد عن التشكيلة الأساسية كيف تعاملت مع هذا الأمر؟
صحيح، في فترة من الفترات ابتعدت كثيراً عن التشكيلة الأساسية، ولكن وقتها كنت على علم بأنني سأعود لأخذ خانتي وموقعي في التشكيلة الأساسية، وصبرت واجتهدت ونلت ثقة الجهاز الفني.
يقال إنك كنت متذمراً من ذلك كثيراً ؟
لا، لا، لم أتذمَّر أو أتمرَّد مطلقاً، بل كنت أكثر حرصاً على التدريبات والاجتهاد، لأنني على علم بأن عودتي إلى الملعب مربوطة باجتهادي وتميزي في التدريبات.
كيف عدت إلى التشكيلة الأساسية يقال إنك ذهبت لشيوخ؟
هذا حديث مضحك للغاية، عدت إلى التشكيلة بفضل اجتهادي وتميزي في التدريبات، أنا لو كنت “بتاع شيوخ” ما كان أصلا ً طلعت من التشكيلة، باختصار عدت وهذا هو الأهم.
وماذا عن المرحلة القادمة دوري المجموعات وكيفية التحضير؟
أنا شخصياً، دوري المجموعات بالنسبة لي تحدياً كبيراً وأذيع لك سراً، أنا أرغب في الاحتراف من خلال هذه المنافسة لذلك سأقدم كل ما عندي من أجل الاحتراف الخارجي عبر بوابة دوري المجموعات الذي يحظى بمتابعة كبيرة من قبل وكلاء اللاعبين والأندية، أنا أفكر في الاحتراف أكثر من أي وقت مضى، بل هو هدفي القادم.
حياة المعسكرات البعض يرى أنها صعبة الآن أنتم من الهلال إلى المنتخب الوطني؟
أنا شخصياً، سابقاً كنت استغرب كثيراً، بل أشفق على حال اللاعبين ولكن حالياً الأمر أصبح عادياً بالنسبة لنا، بحكم العلاقات القوية التي جاءت من خلال هذه المعسكرات لذلك لا نشعر بالضيق أو القلق في المعسكرات.
ماذا عن المنتخب ومواجهته القادمة؟
أعتقد أنها مهمة وتحتاج تركيز وعمل كبير من اللاعبين والجهاز الفني ونعمل بكل ما نملك لتحقيق الفوز والذهاب بعيداً في تصفيبات أمم أفريقيا وأعتقد المنتخب قادر على ذلك وهدفنا هو التأهل إلى نهائيات الأمم 2021 بالكاميرون.
العناصر التي تمت إضافتها هل بإمكانها تغيِّر الوضع في المنتخب؟
نتمنى أن تكون هذه العناصر إضافة حقيقية للمنتخب الوطني في الفترة القادمة، نرحب بهم كثيراً وسنعمل رفقة بعض من أجل رفع اسم السودان عالياً وأعتقد الكل مهموم بحب الوطن كما أن انتصارات المنتخب تمثل هدفاً بالنسبة للجميع سواءً أكان لاعبين أو جهاز فني والمنتخب يحتاج إلى الجمهور في المباريات القادمة بصورة كبيرة وعلى الجمهور الوقوف بجانب اللاعبين في المباراة القادمة أملاً في تحقيق الفوز.
في كرة القدم أي لاعب يجد نفسه مع لاعب معيَّن، مع من يرتاح أطهر للعب بجواره؟
حقيقة أنا أصبحت منسجماً ومتأقلم مع كل المجموعة الموجودة في الهلال ولكن بصورة أكثر خصوصية أجد نفسي مع نزار حامد.. نزار أفضل من يجيد اللعب من لمسة (وخد وهات) لذلك استمتع كثيراً باللعب معه.
ماهو سر الرقم “26”؟
هذا الرقم لم اختاره أنا، عند مشاركتي مع الفريق الأول وجدت هذا الرقم فقط إبان فترة أبو شامة ومحمد عثمان كوارتي وخالد بخيت، ومن تلك اللحظة حافظت عليه وأعتقد أنني حققت به نتائج جيدة مع الفريق لذلك أعشقه كثيراً.
كل لاعب يحب أن يرتدي حذاءً من شركة معيَّنة؟
أنا استمتع كثيراً بارتداء النايك وأتفاءل بها كثيراً فدائماً عندما أكون ارتديها أقدم مستوًى مميزاً مع الفريق أو المنتخب الوطن، وفي أوقات كثيرة أحصل عليها حتى لو كان من جيبي الخاص.
البعض يرى أنكم وتحديداً كلاعبي الهلال الأكثر راحة؟
الحمد لله كثيراً، هذا هو ردي على هذا السؤال.
دائماً أنتم في حالة تنافس على موديلات العربات؟
دا كان زمان قبل الظروف الاقتصادية الحالية .
هل يعني حديثك هذا أنك لا تملك عربة؟
أملك عربة، ولكن انتهت ظاهرة التنافس حول السيارات.
حصل عملت حادثاً ولا أنت سواق ماهر؟
أنا سائق لي 12 سنة، ما حصل عملت أيِّ حادث ولا حصل قطعت أيِّ إيصال بتاع مرور.
علاقتك بالنت ومواقع التواصل كيف؟
ما قوية شديد تقدر تقول خاصة في الفترة الأخيرة أصبحت شبه مقاطع، فقط في أوقات الفراغ.
ماهو اللاعب الذي تمنيت تسجيله في الهلال وترى أن وجوده في الفريق سيفيده؟
هو مدافع الأهلي شندي أمجد، أعتقد أنه واحد من أفضل المدافعين في الساحة ووجوده في كشف الهلال إضافة حقيقية للفريق، أنا لعبت معه في المنتخب الوطني فهو لاعب صاحب إمكانيات مهولة وكبيرة.
كل لاعبي الهلال لديهم ألقاب ماهو لقب أطهر؟
أنا ما عندي لقب لأن اسمي لقب في حد ذاتو ومافي زول اسمو أطهر أصلاً، لذلك الأمر لا يحتاج إلى لقب.
جمهور الهلال يتعشم في اللقب الأفريقي؟
ليس الجمهور وحده نحن -أيضاً- نتعشم ونعمل بكل ما نملك من أجل التتويج باللقب الأفريقي، تعاهدنا على ذلك ونأمل في ظهور مختلف للفريق في دوري المجموعات وأعتقد الفريق قادر على ذلك في ظل وجود مجموعة من اللاعبين المميَّزين في كشف الفريق، لديَّ رسالة لجماهير الأزرق فقط أطلب منهم الالتفاف حول الفريق في المرحلة المقبلة لأنها باختصار مرحلة جمهور ودعم بالنسبة للفريق الذي تنتظره تحديات كبيرة في البطولة الأفريقية.

المشاركة

الأكثر شعبية

أخبار ساخنة

اخبار الكورة السودانية اليوم الاثنين 11/11/2019 -

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق