اخبار الكرة المصرية - البرازيل تفشل في التأهل لكأس العالم تحت 20 عاما

سوبر كورة 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

تغلبت البرازيل 1-صفر على الأرجنتين، في بطولة أمريكا الجنوبية تحت 20 عاما، الليلة الماضية، لكن النتيجة لم تكن جيدة للفريقين، إذ نجحت الإكوادور في إحراز اللقب بينما أنهت البرازيل البطولة خارج المراكز المؤهلة لكأس العالم هذا العام.

وستنضم أوروجواي وكولومبيا إلى الإكوادور، التي حققت لقبها الأول، والأرجنتين الوصيفة، في كأس العالم التي تقام كل عامين وتنطلق في بولندا، في مايو.

وسجلت البرازيل، التي تملك الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب، 6 أهداف فقط في تسع مباريات واحتلت المركز الخامس بين ستة فرق.

وستغيب البرازيل عن كأس العالم تحت 20 عاما للمرة الثالثة في آخر 4 نسخ.

ورغم أن البرازيل لعبت بدون أبرز لاعبيها في البطولة مع رفض السماح لفينسيوس جونيور بالانضمام للفريق، وعدم موافقة على ترك الجناح باولينيو، تأثر المنتخب البرازيلي أيضا بعدم التنظيم.

وخاض الفريق القليل من المباريات الودية قبل البطولة مقارنة بمنافسيه، بينما شهد منصب المدرب تغييرا مستمرا.

وتولى المدرب الحالي كارلوس أماديو المسؤولية قبل عام وتسبب التغيير المستمر في عدم ثبات البرازيل على أسلوب لعب واضح، بالمقارنة مع أوروجواي والأرجنتين على سبيل المثال، وجاء كل مدرب بأفكاره الخاصة.

وقال ني فرانكو، وهو لاعب سابق في منتخب البرازيل تحت 20 عاما، لموقع أو إستادو على الإنترنت "نشعر بأن في السنوات الأخيرة مر على فرق الشباب العديد من القادة المختلفين والكثير من التغيير".

كما ظهرت قلة الاهتمام بالبطولة في تغطية وسائل الإعلام البرازيلية، التي منحت مساحة لتغطية احتفال بعيد ميلاده 27، أكبر من هزيمة منتخبها للشباب أمام أوروجواي في الليلة نفسها.

ولم يوفر البرازيلي لكرة القدم أيضا أي معلومات عن اللاعبين الذين ذهبوا إلى تشيلي، بعيدا عن أسمائهم.

لكن الإخفاق في التأهل لكأس العالم ربما لا يؤثر على مستقبل اللاعبين أو المنتخب الوطني.

وسبق لمالكوم لاعب وفريد لاعب وفيليبي أندرسون لاعب وست هام يونايتد وريتشارليسون مهاجم إيفرتون، المشاركة في بطولات مخيبة مع البرازيل في الماضي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق