barcelona news - اخبار البارسا اليوم الأحد 1/11/2020 : كيكي سيتين يتحدث عن كواليس فترته في برشلونة

اخبار برشلونة 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اخبار اليوم 1/11/ :

تابعنا عبر : Twitter

كشف كيكي سيتين، مدرب برشلونة السابق، أن ليونيل ليس أسهل لاعب يمكن التحكم فيه، خلال حوار مع الصحافة الإسبانية بالإضافة للحديث عن كواليس خاصة بفترة قيادته للبرسا.

المدرب البالغ من العمر 62 عامًا جاء لمقعد المدير الفني ليحل محل إرنستو فالفيردي في كامب نو في شهر يناير الماضي وكان مسؤولاً عن القيادة الفنية لمدة سبعة أشهر، وكانت آخر له هي الهزيمة الثقلية 8-2 أمام بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا.

وقال سيتين في حواره: “هناك لاعبون ليس من السهل التحكم بهم، وليو ميسي واحد منهم”.

وأضاف: “عليك أيضًا أن تتذكر أنه أفضل لاعب في التاريخ ومن أنا لمحاولة تغييره كلاعب؟ لا يمكنني فعل أي شيء”.

وواصل: “ليس فقط اللاعب هو الذي يجب عليك التحكم فيه، فهناك جانب آخر وهذا أكثر تعقيدًا. إنه شيء مدمج في العديد من الرياضيين كما رأينا في الفيلم الوثائقي لمايكل جوردان [الرقصة الأخيرة]. ترى أشياء لا تفعلها ولا تتوقع أن ترها”.

وأكمل متحدثًا عن ميسي: “إنه متحفظ للغاية لكنه يجعلك ترى الأشياء التي يريدها بدون أن يتحدث كثيرًا”.

وتابع المدرب الإسباني: “لقد اختبرت ذلك من قبل. كان لدي ما يكفي من الخبرات لأعرف بالضبط كيفية التعامل مع ميسي ومع باقي اللاعبين”.

وأكمل: “منذ مغادرتي أعلم أنه في لحظات معينة يجب اتخاذ قرارات أخرى، ولكن هناك شيء أقوى مني، وما هو أقوى من الرئيس واللاعب والمدرب هم النادي والجماهير”.

وتابع: “هؤلاء هم الأشخاص الذين تدين لهم بأكبر قدر من الاحترام وعليك أن تفعل ما هو أفضل لهم. هناك الملايين من الناس الذين يعتقدون أن ميسي، أو أي لاعب آخر ، أهم من النادي والمدرب. هذا اللاعب ، و من حوله ، فازوا بكل شيء لمدة 14 عامًا”.

وواصل: “ميسي هو الأفضل على الإطلاق. كان هناك أكثر من لاعبين رائعين كانوا جيدين حقًا، لكن لم يكن لدى أحد الاتساق الذي كان لديه على مر السنين”.

وقال سيتين عن الشهور القليلة التى قضاها في قيادة البرسا: “الحقيقة هي أنني لم أتمكن من أن أكون على طبيعتي، ولم أتمكن من فعل ما كان علي فعله”.

وأضاف: “صحيح أنه كان بإمكاني اتخاذ قرارات صارمة، لكنهم لم يكونوا ليقوموا بتطبيق أي شيء في الوقت القصير الذي كنت فيه هناك ومع فترة التوقف بسبب كورونا أيضًا”.

وعن الهزيمة القاسية أمام بايرن ميونيخ قال: “أنت تتألم حقًا بعد خسارة كهذه”.

وأضاف: “التاريخ سيظل مخلدًا هذه الهزيمة. أنا أتحمل نصيبي من اللوم. في يوم من الأيام سأكتب عن ذلك”.

وأتم: “بعد إقالتي اكتشفت أن قرار التخلص مني اتخذ قبل هذه الهزيمة”.

اليوم الأحد 1/11/2020 :

أخبار ذات صلة

0 تعليق