اخبار برشلونة اليوم الاثنين 7/9/2020 : أخبار يوفنتوس :سواريز في يوفنتوس.. هل هو الخيار الأفضل لمجاورة رونالدو ؟

اخبار برشلونة 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اليوم الاثنين 7/9/ :

سبورت 360 – يُنتظر وصول لويس سواريز للانضمام إلى كتيبة المدرب أندريا بيرلو قريباً وذلك لمجاورة كريستيانو وباولو ديبالا في خط هجوم الفريق الأبيض والأسود في الموسم الجديد.

قضى سواريز سنوات رائعة مع برشلونة ومن قبلها مع ليفربول وأياكس وهو قيمة كبيرة كهداف من طراز رفيع في كرة القدم الأوروبية في العقد الأخير، ولذا فإن قام بمجهودات كبيرة لأجل ضمان خدماته.

وحسب التقارير الأخيرة فإن نجح في حسم الصفقة لصالحه مع دفع تعويض رمزي لنادي برشلونة، وإن كانت هناك بعض الشكوك التي تتعلق بالنجم الأوروجوياني صاحب الـ33 عاماً لكن ما هي الخصال التي يعول عليها اليوفي به لينجح؟.

من أهم سباب ضم سواريز .. التنوع

لويس سواريز

في البداية يمكن القول بأن أندريا بيرلو المدرب الجديد ليوفنتوس يريد تقديم كرة قدم هجومية فعالة في الموسم الجديد ولذلك عليه أن يمتلك أفضل العناصر المهمة في تشكيلة اللا فيكيا سينيورا.

وسواريز بلا شك مهاجم يملك حاسة تهديف مدهشة حتى رغم تقدمه في العمر وقلة عمله البدني وجهده على أرض الميدان..لكنه يمتلك لمسة رأس الحربة الكلاسيكي والقناص رقم 9 والذي يفتقده اليوفي.

يُمكن للتنوع في مراكز خطورة وفي إمكانيات لاعبي الخط الأمامي في اليوفي أن تضيف لبيرلو خيارات أكثر خلال المباريات ومع تتابعها في موسم مكثف آخر بسبب فيروس كورونا ولذلك يبدو مبدئياً أن سواريز خيار ممتاز من هذه الناحية.

كيف سيلعب يوفنتوس

بالتأكيد فإن بيرلو أوضح بشكلٍ كبير منذ قدومه أنه يريد أن يتواجد أفضل اللاعبين معاً على أرضية الميدان وكان يعني كريستيانو رونالدو وباولو ديبالا.

ومع قدوم سواريز أصبح لدى مدرب اليوفي 3 مهاجمين من طراز عالٍ من بينهم لاعب خطير وحاسم داخل منطقة الجزاء دوماً وهو سواريز.

وإن كانت الفكرة الرئيسية هي اللعب بطريقة 3/4/1/2 أو 3/5/2 فإن وجود سواريز قد يجعل بيرلو يتمسك أكثر بوجوده ما بين كريستيانو رونالدو وديبالا، رغم أن هذه الفكرة قد تجعل اليوفي مُهدداً دفاعياً.

وهنا سيكون على بيرلو أن يضع أفضل عنصرين في التغطية العكسية والعمل الدفاعي في مركزي الظهير الأيمن والأيسر، أما الخيار الأكثر واقعية سيكون اللعب بطريقة الـ4/3/3 وإن كانت تلك الطريقة ستتطلب تضحيات كبيرة دفاعية من ثلاثي الوسط بينتانكور وآرتور ورابيو لا يُمكنهم تقديمها دائماً كما أنها ستجعل الدفاع في وضعٍ أسوأ.. ولذا فإن تواجد كوادرادو وأليكس ساندرو كظهيري جنب متحفظين دفاعياً  في طريقة الـ3/5//2 هو الخيار الأمثل.

مزايا وعيوب تواجد سواريز مع رونالدو وديبالا

رونالدو و ديبالا

ولذا كان من الأفضل هنا ضم لاعب يمكنه أن يلعب أكثر كلاعب 9 ونص وقادر على النزول كثيراً للخلف والتحرك السريع بين الخطوط مثل إيدين دجيكو نجم .

لكن من ناحية أخرى فإن وجود سواريز ربما يتم احتماله من خلال قيام باولو ديبالا بعمل دفاعي أكثر، بالإضافة إلى أن كريستيانو رونالدو سيلعب بشكلٍ مُريح أكثر في المركز الذي يُفضله كجناح أيسر في الوقت الحالي.. ولا يُمكن استبعاد إجلاس ديبالا وسواريز على دكة الاحتياط والمداورة فيما بينهما.. وفي هذه الحالة ربما تتاح فرصة لكيسولوفسكي للعب كجناح أيمن متقدم في طريقة الـ3/5/2 والتعبير عن إمكانياته المُبشرة ومساعدة سواريز/و سي آر 7.

وربما سيكون اللعب بثلاثة لاعبين بارزين في خط واحد مخاطرة لكنه في الوقت نفسه سيضمن لليوفي القدرة على أن يصبح مبادراً وشجاعاً دوماً، ولكن العيب الوحيد هو أن خط الدفاع سيكون مكشوفاً أكثر ولذا فإن لاعبي الوسط سيكون عليهم دور كبير لإنجاح تلك الخطة وخصوصاً جناحي الوسط أو ظهيري الجنب في طريقة الثلاثة مدافعين.. أما الجانب الإيجابي من الموضوع فهو أن هذا الثلاثي سيخلق مشاكل كبيرة للخصم إذا ما كانوا بأفضل حالة بدنية لهم.

الحلول البديلة في هجوم يوفنتوس

ستكون عودة مويس كين مهمة على أية حال، لأن يوفنتوس يلعب على الفوز بعدد كبير من البطولات بسبب قيمة النادي الكبيرة ولذلك سيكون من المهم تواجد عناصر بديلة قوية.

لكن ما إذا كان الحديث عن اللاعب الذي كان سيفيد اليوفي أكثر فهو دجيكو، فرغم تقدمه في العمر فهو يضمن الحركية والسلاسة في الخط الامامي، أما ألفارو موراتا وإدينسون كافاني فربما كانا خيارين مناسبين كذلك للفرقة الإيطالية ولكن من الواضح أن يوفنتوس سيتحمس لضم لاعب مثل سواريز إذا ما أدخله في مقارنة مع كافاني بسبب تاريخه الكبير في الفوز بالبطولات الهامة مع البارسا، فهو يملك شخصية البطل أكثر من كافاني وموراتا.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

اخبار برشلونة اليوم الاثنين 7/9/2020 :

أخبار ذات صلة

0 تعليق