اخبار برشلونة اليوم الاثنين 7/9/2020 : أخبار برشلونة : فينالدوم وديباي إلى برشلونة.. هل سيُقدمان الإضافة المرجوة؟

اخبار برشلونة 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اليوم الاثنين 7/9/ :

سبورت 360 – يقترب نادي برشلونة من حسم صفقتين هولنديتين بطلبٍ صريح من المدرب الجديد رونالد كومان، ويتعلق الأمر بكل من جيوجينيو فينالدوم متوسط ميدان ليفربول، وممفيس ديباي مهاجم ليون.

وتنتظر جماهير برشلونة، ثورة كبيرة في صفوف الفريق، ولكن يبدو أن رونالد كومان لن يُبرم صفقات كثيرة، بل سيراهن على إخراج أفضل ما لدى اللاعبين الحاليين، مع تطعيم التركيبة البشرية ببعض العناصر الجيدة.

وربما كانت جماهير برشلونة تنتظر قدوم لاعبين أمثال لاوتارو مارتينيز ونيمار دا سيلفا وتياجو ألكانتارا، لكنها تفاجأت بأن البارسا سيُعزز صفوفه بأسماء أخرى، وهي ممفيس ديباي وجيوجينيو فينالدوم.

ورغم أن فينالدوم وديباي لا يصلان لمستوى تطلعات جماهير البارسا، الحالمة بتغيير جذري على مستوى فريقها، لكن يمكن القول إن اللاعبان الهولنديان سيُقدمان الإضافة المرجوة لأسباب عديدة ومختلفة.

فينالدوم أم تياجو.. من الأفضل لبرشلونة؟

خلال الموسم المنقضي، غاب عن برشلونة لاعب يتلقى الكرات بين الخطوط وتحديداً خلف منتصف ملعب المنافس، حيث كان لاعبو وسط برشلونة يتمركون على خط أفقي واحد، ونفس الأمر ينطبق على لاعبي الهجوم.

ومن الممكن أن يلعب فينالدوم هذا الدور، في حال قدومه إلى البارسا، ففي منتخب هولندا، يترك له رونالد كومان الحرية المطلقة بالتحرك إلى الأمام ونحو منطقة جزاء المنافس، وبالتحديد خلف خط وسط المنافس، وهذا ما يفتقد له البارسا كما أشرنا.

وعندما يتعطل لعب فريقه ويتعرض إلى الضغط، يبدأ فينالدوم بالجري في أنصاف المساحات لإحداث الخطر ويذهب أحياناً بسرعة للطرف ويتبادل الأدوار مع الجناح، ببساطة، فينالدوم مثال لما يُعرف بالبوكس تو بوكس.

وبخصوص تفضيل البعض لتياجو على فينالدوم، فالحقيقة أن أحد مشاكل برشلونة في المواسم الماضية هي غياب التنوع في خط الوسط، ففي الوقت الحالي يمتلك البارسا دي يونج وبيانتيتش وبوسكيتس وهم لاعبون بارعون في بناء الهجمات وإخراج الكرة من الدفاع للهجوم، وهم في ذلك يتشابهون مع ألكانتارا.

أما فينالدوم فمن نوعية أخرى تماماً، وقادم من بطولة أكثر قوة بشكل واضح وهي الدوري الإنجليزي، وخصائصه ستُفيد برشلونة كثيراً، ففي الوقت الذي سيتولى فيه دي يونج وبيانيتش مهمة الاستحواذ والبناء، سيحمل فينالدوم على عاتقه مسؤولية إفساد هجمات الخصم، أي أنه سيقوم بالأعمال “القذرة” كروياً، والتي لن يقدر عليها لاعبو الوسط الآخرين.

ديباي.. هل هو مناسب لبرشلونة؟

بخصوص ممفيس ديباي فهو لاعب جيد، وسيكون مفيداً لبرشلونة ولكن إذا لعب كمهاجم صريح، فهو قادر على استخدام جسده داخل منطقة الجزاء، ويستطيع اللعب بشكل جيد وظهره لمرمى الفريق المنافس.

كما يتميز ديباي بقدرته على اللعب خارج منطقة الجزاء، فهو بالأساس جناح أيسر تحول فيما بعد إلى رأس حربة، وبالتالي فالنجم الهولندي سيُمثل إضافة قوية للبارسا، خصوصاً وأن سعره ليس مرتفعاً.

ولكن هل برشلونة يحتاج لديباي؟ الحقيقة أن البارسا يمتلك عدة لاعبين في خط الهجوم، وشخصياً، لا أعتقد بأن اللاعب الهولندي يمتلك شيئاً لا يمتلكه لاعبون أمثال جريزمان وترينكاو وفاتي وبريثويت وديمبيلي.

وحتى لو تعاقد برشلونة مع جميع مهاجمي العالم، فالمشكلة الرئيسية ستظل بلا حل، والحديث عن خط الدفاع، والذي تُشير جميع التقارير إلى أنه سيكون مكوناً من نفس لاعبي الموسم الماضي.

برشلونة الحالي بحاجة لتغيير لاعبيْن على الأقل في الدفاع، مع محاولة تحسين مستوى اللاعبيْن الآخرين، ولكن الواقع يقول إن البارسا حالياً غير مرتبط بالتعاقد مع أي مدافع، إلا إريك جارسيا الذي من المتوقع أن يكون بديلاً فقط في حال قدومه.

وكخلاصة، فإن التوقيع مع فينالدوم وديباي، لا يجب أن يُبعد النادي عن تعزيز خط الدفاع بصفقة من الطراز الرفيع، فمن غير المعقول أن نادياً بحجم برشلونة لا يمتلك أظهرة بمستوى معقول.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

اخبار برشلونة اليوم الاثنين 7/9/2020 :

أخبار ذات صلة

0 تعليق