اخبار برشلونة اليوم الأحد 6/9/2020 : أخبار برشلونة : خرافة .. أرقام سواريز أفضل من لاوتارو مارتينيز لأنه يلعب في برشلونة

اخبار برشلونة 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اليوم 6/9/ :

سبورت 360 – ليس صواباً أن تحكم على صفقة بالفشل قبل أن تتم، لكن في بعض الأحيان تظهر مؤشرات على السطح توضح أن الصفقة غير منطقية، وتشعر أن التاريخ يعيد نفسه مجدداً، هذا تماماً ما ينطبق على رغبة برشلونة بالتعاقد مع لاوتارو مارتينيز.

قبل أسبوعين فقط، قرر المدرب رونالد كومان الاستغناء عن لويس سواريز، وقام بإبلاغه بذلك، ويبدو أن النادي يعلق آماله على التوقيع مع لاوتارو مارتينيز مهاجم إنتر الذي قدم موسم جيد، فهناك اعتقاد سائد لدى الجماهير ووسائل الإعلام وإدارة النادي أن المهاجم الأرجنتيني قادر على خلافة لويزيتو في ملعب الكامب نو.

لكن بالنظر إلى الأرقام، نجد أن لاوتارو لا يمكنه أبداً تعويض سواريز بشكل مباشر، ففي أسوأ موسم للمهاجم الأوروجوياني منذ عام 2012، تمكن من تسجيل 21 هدفاً في مختلف البطولات وصنع 12 آخرين، وبالتالي فقد ساهم بتسجيل 33 هدفاً.

على الجانب الآخر، تمكن لاوتارو من إحراز 21 هدفاً هو الآخر في الموسم المنتهي، وصنع 7 آخرين، وبالتالي فقد ساهم بتسجيل 28 هدفاً فقط، وهنا يجب ان نأخذ نقطتين بعين الاعتبار، الأولى أنه عاش أفضل موسم له في مسيرته على عكس سواريز، والثانية أنه خاض ألف دقيقة أكثر من مهاجم برشلونة.

ويبلغ المعدل التهديفي للاوتارو مارتينيز هدف كل 171 دقيقة، بينما وصل المعدل التهديفي لسواريز في الموسم الماضي هدف كل 126 دقيقة، وهذا فارق كبير بينهما يصب في مصلحة المهاجم الأوروجوياني، وذلك رغم أنه تعرض للكثير من الإصابات وقدم واحد من أسوأ المواسم في مسيرته الاحترافية.

تبرير البعض .. سواريز يلعب في برشلونة ولاوتارو مع الإنتر

ولم تعجب هذه المقارنة الكثير من الجماهير، ويعتقدون أنها غير منطقية بتاتاً لأننا نتحدث عن مهاجم يلعب في صفوف برشلونة ويزامل لاعبين رائعين يأتي على رأسهم ليونيل الذي يصنع الكثير من الفرص لزملائه في المباريات، بينما لا يجد لاوتارو نفسه في فريق محدود الإمكانيات ولا يساعده على تسجيل الأهداف.

الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، بل ذهب البعض ليدعي أن بطولة الليجا أسهل كثيراً من الدوري الإيطالي، لذلك سواريز يسجل بشكل أكبر من لاوتارو، ولو انتقل الأخير إلى الدوري الإسباني سوف يحرز ضعف ما يسجله سواريز، لكن في الواقع، هذه الافتراضات خاطئة جداً، وسوف نوضح ذلك بالتفصيل خلال النقاط القادمة.

إنتر ميلان سجل أهدافاً بقدر برشلونة

الحجة الأولى ليست صحيحة أبداً، لأن إنتر ميلان أحرز أهدافاً في بطولة الدوري بقدر برشلونة تقريباً، حيث سجل في الموسم الماضي 81 هدفاً، بينما أحرز البرسا 86 هدفاً، وبالتالي الحديث عن أن زملاء لاوتارو لم يساعدوه خاطئ تماماً، فالفريقين تجاوزا حاجز 80 هدفاً.

كما سجل إنتر ميلان 113 هدفاً في جميع المسابقات في الموسم المنقضي، وهذا رقم كبير يوضح أن الفريق يملك قوة هجومية ساحقة بالنسبة للبطولات التي يشارك بها، حتى أن برشلونة نفسه لم يسجل هذا القدر من الأهداف في جميع البطولات، حيث وقع على 110 أهداف.

أما الحجة الثانية التي يرددها المدافعين عن لاوتارو بأن بطولة الدوري الإيطالي أصعب من الدوري الإسباني فهي ساذجة للأمانة، لأن هداف الليجا هو ليونيل ميسي الذي سجل 25 هدفاً فقط طوال الموسم، بينما وصل هداف الكالتشيو شيرو إيموبيلي إلى 36 هدفاً، كما بلغ عدد أهداف صاحب المركز الثاني كريستيانو 31 هدفاً.

الدوري الإيطالي شهد تسجيلاً للأهداف بشكل أكبر بكثير من الدوري الإسباني خلال الموسم الماضي، مما يعني أن لاوتارو كان من المفترض أن يسجل أكثر من لويس سواريز وليس العكس كما يدعي البعض، والدليل أن زميله أحرز 34 هدفاً، رغم أن لاوتارو هو المهاجم الصريح في الفريق.

الخلاصة ..

لاحظنا من خلال الأرقام وما ذكرناه في الفقرات السابقة أن لاوتارو بعيد جداً عن مستوى لويس سواريز ولا يمكنه تعويضه بشكل مباشر، لكن هذا لا يعني أن برشلونة سيكون مخطئ تماماً إن تعاقد معه، وإنما يجب أن يكون النادي مدركاً أنه لن يسجل 30 و40 هدفاً كل موسم كما كان يفعل المهاجم الأوروجوياني خلال السنوات الماضية، والتسرع بالاستغناء عن سواريز قد يكون له عواقب وخيمة، خصوصا أنك ستدفع مبلغاً ضخماً مرة أخرى للتعاقد مع لاعب ليس بنصف مستواه.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

اخبار برشلونة اليوم الأحد 6/9/2020 :

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق