اخبار برشلونة اليوم السبت 5/9/2020 : أخبار برشلونة : مزايا وعيوب استمرار ليونيل ميسي في برشلونة

اخبار برشلونة 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اليوم 5/9/ :

سبورت 360 – بعد شهر كامل من تقديمه طلب رسمي للرحيل عن برشلونة، خرج ليونيل عن صمته يوم أمس وأعلن استمراره في صفوف الفريق خلال الموسم المقبل، لكنه فتح النار على إدارة النادي وبالأخص الرئيس جوسيب ماريا بارتوميو.

وأجرى ليونيل ميسي مقابلة صحفية شرح خلالها الأسباب التي جعلته يفكر بالرحيل، كما أوضح أنه لم يرغب بتصعيد الأمور والذهاب ضد ناديه برشلونة إلى المحاكم بعد أن أبلغه الرئيس بضرورة دفع 700 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في العقد إن كان يريد مغادرة النادي.

ونشرت صحيفة ماركا الإسبانية تقريراً يستعرض مزايا وعيوب بقاء ليونيل ميسي مع برشلونة في الموسم المقبل، وجاءت على النحو التالي:

إيجابيات بقاء ميسي مع برشلونة

أولاً وقبل كل شيء، ضمان تسجيل الأهداف، حيث كان برشلونة سيعاني كثيراً من الناحية التهديفية برحيل النجم الأرجنتيني الذي سجل في الموسم الماضي 31 هدفاً في مختلف البطولات وصنع 26 هدفاً آخرين، وبالتالي فقد ساهم بتسجيل 57 هدفاً لوحده، وحصد 40 نقطة للفريق في بطولة الدوري الإسباني.

كما أن بقاء البرغوث في ملعب الكامب نو يعيد بعض الاستقرار للنادي بعد أسابيع من الجدل والفوضى، ويمنح الرئيس بارتوميو جرعة أكسجين بعد أن عاش أوقات عصيبة جداً، وبالتالي فإن الأمور سوف تسير بشكل طبيعي نوعاً ما في البرسا لحين إجراء انتخابات رئاسية في شهر مارس من عام 2021.

الإيجابية الثالثة تتمثل في حفاظ برشلونة على علامته التجارية بعد أن كان هناك إمكانية لانخفاضها بشكل كبير برحيل ليونيل ميسي، وسيحافظ النادي أيضاً على فرصه في الحصول على عقود رعاية جيدة، وهذا يعني أن الإيرادات ستبقى ضمن حدود المتوقع.

ومع ختامنا للإيجابيات، لا بد أن نتطرق إلى أن استمرار ميسي يساعد برشلونة في بناء المشروع الجديد مع المدرب رونالد كومان، حيث سيجعل مهمة النادي في سوق الانتقالات أسهل كثيراً، لأن جميع لاعبي العالم سيبدون استعدادهم للعب مع البرغوث.

سلبيات بقاء ميسي مع برشلونة

صحيح أننا أشرنا في النقطة السابقة إلى أن بقاء ميسي يجذب النجوم إلى برشلونة، لكن النادي سيعاني من ارتفاع فاتورة اجور اللاعبين بوجوده، وبالتالي سيواجه البرسا صعوبة في ضم لاعبين من الطراز الأول في ظل الأزمة الاقتصادية التي يمر بها بسبب جائحة فيروس كورونا.

السلبية الثانية تتلخص في تأخير عملية الإحلال والتجديد، حيث من المتوقع بقوة رحيل ميسي عن الفريق في الصيف المقبل، وبالتالي سيتوجب على برشلونة البحث في سوق الانتقالات عن لاعبين من أعلى طراز لتعويضه، وبهذا سيعود الفريق إلى نقطة الصفر مرة أخرى، وسيحتاج وقت أطول لكي تبدأ المنظومة الجديدة بالانسجام.

وسيسخر برشلونة أيضاً فرصة التحول إلى فريق جماعي بوجود ميسي، حيث سيضطر المدرب رونالد كومان بناء خططه التكتيكية على أفضل لاعب في العالم بدلاً من بناء منظومة جماعية، وبالتالي سيبقى الجميع يتكل على الأشياء الخارقة التي يفعلها ليو في المباريات.

أما السلبية الأخيرة تنحصر في أن الأجواء بغرفة تبديل الملابس ربما لا تكون صحية في الموسم المقبل، خصوصاً أن بعض الجماهير يشعرون بالغضب من ليو ميسي لأنه كان يريد الرحيل، وهذا سيخلق توتر مستمر في الفريق..

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

اخبار برشلونة اليوم السبت 5/9/2020 :

أخبار ذات صلة

0 تعليق