اخبار برشلونة اليوم الأربعاء 5/8/2020 : أخبار برشلونة : 5 أسباب تدعو جماهير برشلونة للتفاؤل في دوري الأبطال

اخبار برشلونة 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اليوم 5/8/ :

سبورت 360 – يستعد نادي برشلونة لمواجهة نابولي، يوم القادم، ضمن إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، في لقاءٍ يسعى فيه البارسا لتحقيق الانتصار من أجل التأهل للدور القادم (ربع النهائي).

وتأمل جماهير برشلونة، أن يختتم فريقها هذا الموسم بلقب دوري أبطال أوروبا، خصوصاً وأن كتيبة كيكي سيتيين أخفقت في التتويج بأي لقب محلي هذا الموسم، حيث تخلت عن الليجا والسوبر لصالح ، ناهيك عن خروجها من كأس ملك إسبانيا على يد أتلتيك بيلباو.

وإليكم 5 أسباب تدعو جماهير برشلونة للتفاؤل في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم:

1. لا يوجد إياب

خلال الموسمين الماضيين، كانت مباريات الإياب هي السبب الرئيسي لخروج برشلونة من دوري أبطال أوروبا، ففي 2017/2018، ودع البطولة على يد الإيطالي، وفي 2018/2019، تعرض للإقصاء على يد ليفربول الإنجليزي.

وعندما انتصر على روما في الذهاب بأربعة أهداف مقابل هدف، ظن الجميع أن برشلونة عبر إلى نصف النهائي، لكن جاءت الإياب لتصدم جماهير البارسا، حيث خسر فريقها بثلاثية نظيفة، ليودع دوري الأبطال.

ونفس الأمر انطبق على الموسم التالي، فقد فاز برشلونة على ليفربول بثلاثية نظيفة في الذهاب، ولكن في لقاء الإياب انتصر النادي الإنجليزي بأربعة أهداف دون مقابل، ليحجز بطاقة العبور للنهائي.

وستقام الأدوار المتبقية من النسخة الحالية (باستثناء ثمن النهائي)، بنظام المباراة الواحدة، على أرض محايدة، نظراً لانتشار فيروس كورونا في جميع أنحاء أوروبا، وما يُصاحب ذلك من صعوبةٍ في التنقل بين البلدان، وهو ما يعطي فرصة كبيرة للبارسا من أجل تجازو خصومه.

2. طريق صعب:

عندما يُواجه برشلونة طريقاً صعباً نحو النهائي فإنه دائماً ما يتألق ويُحقق اللقب، وهو ما حدث في عام 2015، عندما أقصى (بطل فرنسا)، ومانشستر سيتي (بطل إنجلترا)، وبايرن ميونخ (بطل ألمانيا)، ويوفنتوس (بطل إيطاليا).

وإذا تغلب برشلونة على نابولي، فإنه بنسبة 99%، سيواجه في الدور ربع النهائي، وفي حال تأهله للنصف النهائي، فإنه سيُواجه إحدى الأندية التالية (، ريال مدريد، وليون).

وإذا تواجد في النهائي فإنه قد يضرب موعداً مع باريس سان جيرمان أو أتلتيكو مدريد، وهو ما يعني أن طريق البارسا لمنصة التتويج بالكأس ذات الأذنين، سيكون معقداً ومفروشاً بالأشواك..

3. تحسن ملحوظ:

رغم إهدار البارسا للعديد من النقاط، عقب استئناف الليجا، إلا أن المباريات الأخيرة، شهدت تحسناً ملحوظاً في مستوى الفريق، خصوصاً عندما يشارك أنطوان جريزمان وميسي ولويس سواريز في عمق خط الهجوم.

ونجح كيكي سيتيين في العثور على توليفة تشمل جريزمان وميسي وسواريز، وخلفهم ريكي بوج النشيط، ولكن ينبغي على المدرب صاحب الـ61 عاماً إيجاد حلٍ للمشاكل الدفاعية التي يُعاني منها البارسا.

4. الهدوء الذي يسبق العاصفة:

خلال مباريات برشلونة في الليجا، لم يظهر ليونيل بالمستوى الذي عوّدنا عليه، حيث تراجع مردوده التهديفي وانخفض معدل ركضه في المواجههات التي جاءت عقب التوقف.

وتأمل جماهير برشلونة، أن يُعوض ميسي ذلك التراجع، بمستوى كبير في دوري الأبطال، وذلك حتى يقود فريقه للتتويج باللقب الغائب عن خزائنه منذ 2015.

5. عودة سواريز وديمبيلي:

كان من المفترض أن يُكمل برشلونة منافسات دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بدون الثنائي لويس سواريز وعثمان ديمبيلي، ولكن توقف الأنشطة الرياضية لـ3 أشهر ساعد الثنائي المذكور على العودة للملاعب قبل نهاية الموسم.

وشارك سواريز في بعض المباريات عقب استئناف الليجا، وبالتالي فهو جاهز بنسبة 100% لخوض منافسات الكأس ذات الأذنين، أما عثمان ديمبيلي فقد عاد للتدريبات مؤخراً، وربما يشارك في ربع النهائي، إن تأهل البارسا.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

اخبار برشلونة اليوم الأربعاء 5/8/2020 :

أخبار ذات صلة

0 تعليق