اخبار برشلونة اليوم الخميس 16/7/2020 : أخبار ريال مدريد :دور زيدان المؤثر مع اقتراب تحقيق لقب الدوري الإسباني للمرة 34 في تاريخ ريال مدريد

اخبار برشلونة 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اليوم 16/7/ :

سبورت 360 – يقترب نادي بقيادة مدربه الفرنسي ونجمه السابق زين الدين زيدان من ملامسة حلم استعادة لقب الدوري الإسباني مجدداً حينما يستضيف فريق فياريال في ملعب دي ستيفانو الليلة.. وهو اللقب رقم 34 في تاريخ النادي.

ولقد كان من الواضح منذ عودة زيدان إلى دكة تدريب المرينجي للمرة الثانية أنه وضع نصب عينيه استعادة لقب الليجا بكل الأثمان الممكنة واستعادة الهيمنة محلياً من منافسه التقليدي برشلونة.

فعندما عاد زيدان إلى مقعد ريال مدريد يوم 12 مارس 2019 قال : “سيكون الفوز بالدوري الإسباني في الموسم المقبل هو الأولوية..لا أقول أننا سنفوز به ولكننا سننافس حتى النهاية”.

زيدان جعل الفوز بالدوري هدفاً لمشروع 

زيدان

زيدان

وعد زيدان وأوفى، وهذه رسالة كررها مدرب الريال كلما تحدث بالنادي أو مع الصحافة أو مع اللاعبين، وهي رسالة كررها منذ بداية الموسم وفي فترة التحضير في كندا والولايات المتحدة.

ستكون فياريال بمثابة مكافآت لعمل زيدان وفريقه لاستعادة لقب مرتبط بتاريخ النادي، وكان آخر لقب حققه زيزو في فترة ولايته الأولى هو لقب دوري الأبطال أمام ليفربول 2018 وبعدها رحل وهو يشعر أنه فشل لأنه في ذلك الموسم أحرز المركز الثالث في الدوري الإسباني وخلف برشلونة بفارق 17 نقطة.

وألقت صحيفة الماركا الضوء على ذلك مؤكدةً أن زيدان كان لديه رغبة قوية في التخلص من شعور الفشل ذلك والانخراط في القتال من أجل الحصول على لقب الدوري هذا الموسم ولذلك جعل الفريق منتظماً من أول يوم.

تحسن هائل في دفاع ريال مدريد

أضافت إلى أنه إذا كان هناك سبب واضح جداً فيما يتعلق باقتراب تحقيق الريال للقب الدوري، فهو تحسن السلوك والأداء الدفاعي لفريق زيدان بشكلٍ هائل هذا الموسم حيث دخل مرماه 22 هدفاً فقط في 36 مباراة.

وفي الموسمين السابقين اللذين قاد زيدان بهما الريال كان قد دخل مرماه 41 هدفاً و44 هدفاً على التوالي، كما سكن مرمى المرينجي في الموسم الماضي 46 هدفاً ولذلك يمكن أن نرى الفارق الكبير بين المواسم الماضية وهذا الموسم.

حافظ فريق زيدان على نظافة شباكه في 19 مباراة من منافسات الليجا هذا الموسم، وربما بهذا الوجه الذي ظهر به أكد ما أشار له مسبقاً وهو أن مشروع الريال يحتاج للتتويج بلقب الدوري وأن الفوز بالليجا هو ما يخلق فريقاً قوياً لأن بطل الدوري يحتاج دائماً أن تكون غرفة الملابس قوية وهذا ما نجح به زيزو.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

اخبار برشلونة اليوم الخميس 16/7/2020 :

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق