اخبار برشلونة اليوم الاثنين 2/3/2020 : رجال أعمال بأحذية رياضية: بيكيه يستثمر أمواله في الزراعة وكرة القدم والتنس

اخبار برشلونة 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اليوم الاثنين 2/3/ :

سبورت360- يجمع المدافع الإسباني جيرارد بيكيه بين اللعب بكرة القدم واللعب بملايين الدولارات، فهو مازال لاعب أساسي في تشكيلة برشلونة وفي نفس الوقت يدير بنفسه أمور مجموعته ” كوزموس للاستثمار والمختصة بالتسويق والرعاية”.

بيكيه الذي احتفل بعيد ميلاده الـ33 في تاريخ (2 فبراير عام 2020) أنهى مشواره الدولي مع منتخب إسبانيا، ليجد وقت أكثر للتركيز مع أعماله الخاصة بعيداً عن التدريب والمباريات، هو اهتم منذ فترة بدخول عالم الاستثمار وكانت البداية بتأسيس الشركة متخصصة في العمل بقطاعات مختلفة مثل الزراعة والموضة، ومؤخراً دخل عالم الرياضة بكل أشكالها.

ووفقاً لتقارير صحفية في إسبانيا قدرت ثروة جيرارد بيكيه بنحو 75 مليون يورو، وهذا المبلغ الذي يتوقع أن يتطور في الأعوام المقبلة مع تزايد الأعمال التجارية للمدافع الإسباني.

بيكيه يملك مجموعة كوزموس للاستثمار الرياضي والرعاية

مع نهاية عام 2018، اشترى بيكيه نادي أندورا الإسباني في دوري الدرجة الثالثة، بعد أن وافق 99% من أعضاء الجمعية العمومية على إتمام الصفقة، مقابل أن يسدد نجم برشلونة كافة الديون على الفريق التي بلغت 200 ألف يورو.

أيضاً نجح بيكيه مع خلال مجموعته الاستثمارية الرياضية في الفوز بالحقوق التجارية الخاصة ببطولة كأس ديفيز للتنس للمنتخبات، ويسعى حالياً شراء الحقوق التجارية لبطولة كأس للسيدات.

واستطاع بيكيه فى إقامة شراكة مع الاتحاد الدولى للتنس مقابل 3 مليارات دولار لمدة 25 عاماً، تشمل زيادة ضخمة للمكافآت المالية للاعبين، ولأعضاء الاتحاد، بجانب تمويل مشاريع أخرى.

قيمة ثروة بيكيه في أخر تقدير لها بلعت 75 مليون يورو

ليست كل مشاريع بيكيه الاستثمارية ناجحة، فهو في عام 2011 أشهر شركة “كيراد جيمز” تقوم بتصميم وإنتاج وتسويق الألعاب الإلكترونية التى منها أطلق ٣ ألعاب لأجهزة الموبايل “Golden Manager” و “Trivia League” و “Stop & Goal”، لكنه في تاريخ 7 يوليو عام 2018 قرر إغلاقها بعد تكبد خسائر بقيمة مليوني يورو.

سبق أن خرج بيكيه بتصريح طريف عن قيمة ثروته في مارس عام 2019، قائلاً: لدي من الأموال أكثر من ميزانية نادي إسبانيول لهذا العام.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

اخبار برشلونة اليوم الاثنين 2/3/2020 :

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق