اخبار برشلونة اليوم الخميس 27/2/2020 : ريال مدريد ضد مان سيتي : جوارديولا ضد ريال مدريد .. أوقفهم كلاعب ثم افترسهم كمدرب

اخبار برشلونة 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اليوم 27 :

سبورت 360- “جوارديولا ضد ” يا لها من جملة اعتدنا على سماعها في السنوات الأخيرة بشكل كبير، واحدة من أكبر المنافسات في كرة القدم الحديثة إن لم تكن في تاريخ اللعبة.

منافسة كانت جزء مهم من واحدة من أهم مباريات كرة القدم موسمياً، الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة، حيث مثل بيب جورديولا النادي الكتالوني كلاعب وبعدها كمدرب.

اليوم المواجهة تتجدد بيب جوارديولا المدرب يواجه غريمه المعتاد ريال مدريد، ولكن ليس حاملاً ألوان بلدته كتالونيا بل أحلام وطموحات الإنجليزي.

جوارديولا يبدأ رحلة البحث الحقيقية عن اللقب الأوروبي الغائب منذ رحيله عن برشلونة، بمواجهة فريق اعتاد على اللعب ضده كلاعب ومدرب، مانشستر سيتي ضد ريال مدريد في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

تاريخ العداء بين جوارديولا وريال مدريد لم يبدأ فقط منذ تولي المدرب العبقري تدريب برشلونة عام 2008، بل قبل ذلك بحوالي 18 عاماً عندما بدأ بيب مسيرته كلاعب مع النادي الكتالوني عام 1990.

تاريخ بيب جوارديولا ضد ريال مدريد كلاعب

جوارديولا لاعب خط الوسط واجه ريال مدريد في مسيرته كلاعب كرة قدم 21 مرة، 18 منهم كأساسي، 20 مرة بقميص برشلونة ومرة واحدة فقط عندما انتقل إلى الإيطالي.

في دوري أبطال أوروبا لم يواجه جوارديولا ريال مدريد كلاعب سوى مرة واحدة فقط، عندما كان لاعباً في صفوف روما موسم 2002/2003، حيث لعب لمدة 45 دقيقة فقط في خسارة ذئاب العاصمة الإيطالية على يد النادي الملكي بثلاثية.

أما مع برشلونة، فقد واجه جوارديولا ريال مدريد 18 مرة كأساسي ومرتين فقط كلاعب احتياطي، في مختلف البطولات الإسبانية المحلية.

ريال مدريد هو ثالث أكثر فريق واجه بيب جوارديولا في مسيرته، 18 ، الأكثر فالنسيا 24 مرة، ثم أتلتيكو مدريد 21 لقاء.

بيب في 18 مباراة كأساسي ضد ريال مدريد كلاعب نجح في تحقيق الفوز في 8 مباريات، وانتهت 7 مباريات بينهما بالتعادل بينما، تلقى الهزيمة من النادي الملكي في 6 لقاءات.

بيب جوارديولا مدرب برشلونة وبايرن ميونخ ضد ريال مدريد

واحد من أفضل مدربي كرة القدم عبر التاريخ إن لم يكن أفضلهم، فلسفة ثابتة وطريقة لا تتغير، نهج يوهان كرويف نجح جوارديولا بتطبيقه حرفياً وتحديداً في حقبته الذهبية مع برشلونة من عام 2008-2012.

جوارديولا كمدرب واجه ريال مدريد 17 مرة، وهو أكثر فريق واجهه العبقري الإسباني في تاريخه كمدرب، حيث تواجها في 4 بطولات، الدوري الإسباني 8 مباريات، دوري أبطال أوروبا 4 مباريات وكأس ملك إسبانيا 3 مواجهات، وأخيراً نهائي كأس السوبر الإسباني مرة واحدة ذهاباً وإياباً.

في 17 مباراة كمدرب بيب جوارديولا حقق الفوز على غريمه ريال مدريد 9 مرات منهم، خسر 4 وانتهت 4 مباريات بينهما بالتعادل.

6-2 و5-2 بداية نارية لجوارديولا والنهاية لصالح ريال مدريد ولكن القصة لم تنتهي

البداية كمدرب كانت انطلاقة مسيرة جوارديولا التدريبية مع برشلونة موسم 2008/2009، حيث واجه بيب ريال مدريد مرتين تلك الموسم في الدوري الإسباني وحقق الفوز فيهما الأولى على الكامب نو بثنائية نظيفة، والثانية التاريخية التي لن تنسى عندما اكتسح النادي الكتالوني نظيره الملكي بسداسية مقابل هدفين 6-2 على ملعب سانتياجو برنابيو.

اكتساح جوارديولا لريال مدريد تواصل في الموسم الذي تلاه 2009/2010، وكرر بيب انتصاره على النادي الملكي ذهاباً إياباً في الدوري الإسباني، الأولى على ملعب كامب نو بنتيجة 1-0 والثانية في العاصمة مدريد على ملعب سانتياجو برنابيو بهدفين نظيفين، لتصبح النتيجة 4 بيب 0 الميرنجي.

جوارديولا برشلونة ضد ريال مدريد مورينيو

في موسم 2010/2011، استقبل جوارديولا منافس جديد في إسبانيا وهو البرتغالي جوزيه مورينيو وتواجها هذا الموسم 5 مرات، حيث كانت المواجهة الأولى بينها في الكلاسيكو غير عادية، عندما اكتسح بيب السبيشيال وان بخماسية نظيفة على ملعب كامب نو في الدور الأول وهو الفوز الخامس لجوارديولا على ريال مدريد من 5 مباريات.

ولكن الدور الثاني شهد أول تعثرات بيب أمام ريال مدريد في المبارلة السادسة بينهما عندما انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله على ملعب سانتياجو برنابيو.

في نفس الموسم تحديداً يوم 20 من شهر أبريل عام 2011، هذا اليوم شهد أول سقوط لبيب جوارديولا ضد ريال مدريد، عندما خسر برشلونة لقب كأس ملك إسبانيا لصالح النادي الملكي بهدف نظيف في اللقاء رقم 7 بين بيب والميرنجي.

ولكن بعدها بأيام انتقم جوارديولا من ريال مدريد عندما تقابلا للمرة الثامنة والتاسعة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وفاز برشلونة في العاصمة الإسبانية بهدفين نظيفين قبل أن يتعادلا في كامب نو بهدف لمثله.

الموسم الأخير لجوارديولا مع برشلونة

موسم 2011/2012 وهو الأخير لجوارديولا مع برشلونة، واجه ريال مدريد 6 مرات، مرتين في البداية في نهائي كأس السوبر الإسباني، حيث انتهى اللقاء الأول بالتعادل 2-2 قبل أن يفوز برشلونة بنتيجة 3-2 في لقاء العودة، وهما المواجهتين رقم 10 و11.

بعدها بشهرين عاد جوارديولا وكرر تفوقه على ريال مدريد في المباراة الثانية عشر بينهما بفوز كبير على ملعب سانتياجو بيرنابيو بثلاثية مقابل هدف في الدور الأول من عمر بطولة الدوري الإسباني.

بعدها بأيام قليلة تحديداً في يناير عام 2012، واجه جوارديولا ريال مدريد مرتين (13،14) في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا، حيث فاز برشلونة بهدفين مقابل هدف في البرنابيو قبل أن تعادلا على ملعب كامب نو بهدفين لمثلهما.

الختام لم يكن مسكاً لجوارديولا في إسبانيا مع برشلونة ضد ريال مدريد، حيث شهدت أخر مباراة جمعتهما فوز النادي الملكي بهدفين مقابل هدف في ملعب كامب نو خلال الدور الثاني من بطولة الدوري الإسباني.

سقوط تاريخي لجوارديولا ضد ريال مدريد بعد الرحيل عن برشلونة ولكن القصة مستمرة

قرر جوارديولا الرحيل عن برشلونة بعد موسم 2011/2012، بعد 15 مباراة جمعته ضد ريال مدريد، حقق فيهم الفوز في 9 مناسبات وخسر مرتين فقط وتعادل 4 مرات.

جوارديولا قرر أخذ موسم كامل راحة وبعدها أعلن تعاقده مع ، وكان هدفه الأول هو تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا مع فريق غير برشلونة، ولكن هذا الحلم اصطدم بريال مدريد في أول موسم له مع العملاق البافاري موسم 2013/2014.

في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا والمواجهة رقم 16 و17 لجوارديولا ضد ريال مدريد، نجح النادي الملكي بالانتقام من مدرب برشلونة السابق وحقق عليه الفوز ذهاباً بهدف نظيف على ملعب سانتياجو برنابيو وإياباً برباعية تاريخية على ملعب أليانز أرينا.

القصة لم تنتهي بعد، اليوم جوارديولا يواجه ريال مدريد مجدداً بتحدٍ جديد مع مانشستر سيتي، الفريق الإنجليزي الذي سيطر على الأخضر واليابسة مع بيب محلياً في إنجلترا ولكنه واجه صعوبة بتحقيق أحلام الجماهير والتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخ السكاي بلوز.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

اخبار برشلونة اليوم الخميس 27/2/2020 :

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق