اخبار برشلونة اليوم الجمعة 14/2/2020 : كابيلو: برشلونة الحالي يلعب بخطة “مرر لميسي”

اخبار برشلونة 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اليوم 14 :

سبورت 360 – قال المدرب الإيطالي المُخضرم، فابيو كابيلو، إن برشلونة يُعاني من أزمة ضخمة تكتيكياً وخططياً بسبب عدم وجود طريقة لعب واضحة، بالإضافة إلى الاعتماد المبالغ فيه على قدرات ليونيل .

ولطالما كان برشلونة معروفاً بالأداء الجمالي والتمريرات القصيرة ومُحاصرة المنافس في مناطقه وتهديد مرماه بعدة فرص خطيرة، لكن هذه الخصلات اختفت تماماً منذ 3 سنوات، لكن الطامة الكبرى هي أن منظومته الدفاعية هشة للغاية.

وحاول المدرب الجديد كيكي سيتيين، تحسين بعض الجوانب الفنية، لكن الفريق لا يزال يعاني من إخفاقات دفاعية فاضحة يُصاحبها بطء شديد في خط الوسط، رغم التحسن الواضح في عملية البناء من الخلف.

كابيلو: لا أحب برشلونة الحالي

وقال المدرب الإيطالي خلال النسخة الرابعة من قمة بيلباو الدولية لكرة القدم: “مشكلة ليونيل ميسي (تجديد العقد) يجب حلها قبل بداية الموسم، إنها أمور مهمة جداً في غرف الملابس ويجب حلها، لكن الآن بات هذا صعباً للغاية، إذ لم يتبقّ سوى وقت قليل”.

وأضاف: “انا لا أحب برشلونة الحالي، خطة اللعب هي مرر مرر مرر لكن دون الوصول للهدف.. أسلوب اللعب هو التمرير لغاية انتظار حل سحري من ميسي، بمعنى أن الخطة بالمختصر هي مرر لميسي”.

وفي سياق آخر، أشاد كابيلو بمدرب بيب جوارديولا، حيث قال: “أحب رؤية المدربين الأذكياء على مقاعد البدلاء والمدربين الذين يعلمون كيفية تحديد خصائص لاعبيهم وتكييف أسلوبهم على ذلك ليناسب إمكانيات اللاعبين المتاحين”.

واختتم بالقول: “جوارديولا مثلاً غير كرة القدم العالمية بشكل تام، فهو يستطيع تطوير لاعبيه وإظهار بصمته الخاصة على أدائهم، لقد كنت من أشد المعجبين بما يقدمه في برشلونة وحالياً في مانشستر سيتي”.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

اخبار برشلونة اليوم الجمعة 14/2/2020 :

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق