اخبار برشلونة اليوم السبت 1/2/2020 : ديربي مدريد الأبرز مواجهات الجولة 22 بالليجا الإسبانية.. برشلونة يبحث عن الانتصار أمام ليفانتي مع كيكي.. وإشبيلية يستضيف ألافيس بحثا عن انتصاره الثاني

اخبار برشلونة 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اليوم 1 :


تتصدر ديربي العاصمة الإسبانية بين وأتلتيكو ، التي ستقام غدا السبت، المشهد باعتبارها أهم مواجهات الجولة الثانية والعشرين من عمر الليجا.

كما تشهد الجولة ذاتها استضافة برشلونة لمنافسه ليفانتي بهدف العودة للانتصارات مع مدربه الجديد كيكي سيتين، بعد السقوط أمام فالنسيا في الجولة الماضية، وخسارة الصدارة.

ويعتبر هو الأفضل في الفترة الحالية، فهو الفريق الوحيد الذي فاز في الجولات الثلاث الأخيرة بالليجا، إضافة لتتويجه مؤخرا بكأس السوبر بعد انتصاره على أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح.

كما نجح فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في حسم التأهل لدور الثمانية ببطولة كأس الملك بعدما تجاوز أمس عقبة ريال سرقسطة برباعية نظيفة، ليواصل استفاقته في توقيت مهم من الموسم.

ويعود فريقا العاصمة للصدام مجددا في ملعب سانتياجو برنابيو، حيث كان لقاء الدور الأول قد انتهى بالتعادل السلبي بدون أهداف في واندا متروبوليتانو.

ولا يمر أتلتيكو بأفضل فتراته تحت قيادة مدربه الأرجنتيني دييجو سيميوني، حيث فشل الفريق في الفوز في آخر جولتين، بعدما خسر بثنائية أمام إيبار وتعادل سلبيا أمام ليجانيس، ليتراجع للمركز الخامس بـ36 نقطة، ويصبح بعيدا عن المراكز المؤهلة للتشامبيونزليج، ويبتعد بعشر نقاط كاملة عن الريال المتصدر وسبع عن برشلونة الوصيف.

كما ودع “الروخيبلانكوس” مؤخرا بطولة كأس ملك إسبانيا من دور الـ32.

أما برشلونة فتلقى مع سيتين الهزيمة الأولى له والرابعة في الليجا، ليسجل أسوأ معدل نقاط له (43 نقطة) بعد مرور 21 جولة، منذ موسم 2006-07، كما أن شباكه استقبلت 25 هدفا حتى الآن، في أسوأ معدل أيضا منذ موسم 2003-04.

ويستهدف برشلونة العودة للانتصارات في ملعبه كامب نو أمام ليفانتي، صاحب المركز الثالث عشر والذي مني بهزائم في آخر ثلاث جولات.

أما إشبيلية (38 نقطة) صاحب المركز الثالث بقيادة المدرب السابق للمنتخب وريال مدريد، جولين لوبيتيجي، فسيستقبل ديبورتيفو ألافيس، الذي يحتل المركز الـ14 في جدول الليجا بهدف تحقيق ثاني انتصاراته في آخر أربع جولات والحفاظ على فارق النقطتين الذي يفصله عن خيتافي وأتلتيكو مدريد، علما بأن خيتافي سيواجه مباراة قوية على ملعب أتلتيك بيلباو صاحب المركز التاسع.

في حين يأمل ريال سوسيداد وفالنسيا (34 نقطة) اقتناص الفوز أمام ليجانيس وسيلتا فيجو لمحاولة اقتحام المربع الذهبي للبطولة.

وستنطلق الجولة السبت بمواجهة غرناطة وإسبانيول، الذي سيشهد أيضا بجانب مواجهة الديربي مباريات بين ريال مايوركا-بلد الوليد، فياريال-أوساسونا وفالنسيا-سيلتا فيجو.

أما فستشهد مباريات ليجانيس-ريال سوسيداد، إيبار-ريال بيتيس، أتلتيك بيلباو-خيتافي، إشبيلية-ديبورتيفو ألافيس وبرشلونة-ليفانتي.

 

اخبار برشلونة اليوم السبت 1/2/2020 :

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق