اخبار برشلونة اليوم السبت 1/2/2020 : 5 أمور نترقبها في الجولة 22 من الدوري الإسباني 2019 – 2020

اخبار برشلونة 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اليوم 1 :

سبورت 360 – ينتظر عشاق الساحرة المستديرة بشكل عام والكرة الإسبانية بشكل خاص انطلاق الجولة 22 من بطولة الليجا يوم غد ، والتي تشهد الكثير من الترقب نظراً للمباريات المهمة التي ستلعب هذا الأسبوع.

وتمكن من التربع على صدارة الترتيب في الأسبوع الماضي بعد فوزه خارج ملعبه على بلد الوليد بهدف نظيف، بينما خسر غريمه التقليدي برشلونة من فالنسيا بهدفين نظيفين، وبات الفارق بينهما 3 نقاط لمصلحة الفريق الملكي.

وتراجع أتلتيكو مدريد إلى المركز الخامس في سلم الترتيب بعد تعثره مجدداً أمام ليجانيس بالتعادل السلبي، في الوقت الذي صعد فيه إشبيلية للمركز الثالث بعد فوزه غرناطة، كما واصل خيتافي التألق وخطف المركز الرابع بعد تغلبه على ريال بيتيس.

وهناك العديد من القضايا المهمة التي نترقبها في الجولة 22 من بطولة الدوري الإسباني، وهي على النحو التالي:-

ديربي مدريد .. واختبار جديد لمنظومة زيدان

لا شك أن الديربي بين ريال مدريد وأتلتيكو التي ستقام على ملعب سانتياجو برنابيو هي الحدث الأهم والأبرز في الجولة المقبلة، فعدا عن العداوة التاريخية بين الناديين، والندية الكبيرة في مواجهاتهما السابقة، هناك عوامل أخرى تجعل من هذا اللقاء أكثر أهمية من غيره.

الجميع يريد رؤية ريال مدريد في اختبار صعب آخر بعد أن تطور الفريق كثيراً في الأسابيع الماضية بفضل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، وتحقيقه انتصار ساحق على سرقسطة في الكأس برباعية نظيفة خارج ملعبه، بينما يعاني أتلتيكو مدريد كثيراً في الآونة الأخيرة، لكنه يبقى واحد من أصعب الخصوم الذين يمكن أن يواجههم زيزو في هذه المرحلة.

يمكن اعتبار مباراة أتلتيكو مدريد الاختبار الأخير لمنظومة زيدان قبل الدخول في المرحلة الحاسمة من الموسم، ستكشف لنا عن مدى تماسك الفريق على الصعيد التكتيكي والبدني، ومدى قدرته على اختراق حصون الروخي بلانكوس في ظل العقم التهديفي الذي يعاني منه المهاجمين.

GettyImages-1197383558 (1)

GettyImages-1197383558 (1)

ردة فعل برشلونة مع سيتيين بعد الهزيمة

الجميع بدأ يقارن أداء برشلونة مع المدرب الجديد كيكي سيتيين بأداء الفريق في حقبة بيب جوارديولا، وهذا بسبب نسبة الاستحواذ العالية التي شاهدناها في المباراتين الماضيتين بالليجا وعدد التمريرات المهول، رغم أن النتائج لم تكن جيدة.

ردة فعل برشلونة مع بيب بعد أي هزيمة أو تعثر كانت عنيفة دائماً، وبالتالي نترقب بشغف ما سيقدمه الفريق مع سيتيين أمام ليفانتي يوم المقبل، فهل سيواصل الفريق التخبط دفاعياً، ويفشل في هز شباك المرمى، أم أننا سنشهد انتفاضة كبيرة قد تغيّر شكل الموسم؟

صدارة الهدافين نفسها تعاني .. هل ينتفض بنزيما وميسي؟

اعتدنا في الدوي الإسباني خلال السنوات الماضية أن يسجل المهاجمين عدد كبير من الأهداف، خصوصاً من يقبعون في المراكز الأولى بصدارة الهدافين، لكن هذا الموسم الأمور معقدة للغاية، حيث ما زال ليونيل يتصدر برصيد 14 هدفاً فقط، ويليه كريم بنزيما برصيد 12 هدفاً.

وتنتظر الجماهير لترصد ما مدى التأثير الذي سيحدث على صدارة الهدافين في الليجا خلال الجولة المقبلة، وهناك العديد من الاحتمالات المتاحة، سيكون أسوأها أن تبقى الأمور على ما هي عليها الآن ويفشل الجميع بهز شباك المرمى.

ولم ينجح كريم بنزيما في التسجيل خلال آخر 5 مباريات خاضها في الدوري الإسباني رغم أنه كسر صيامه التهديفي في عام 2020 بهدفه في شباك ريال سرقسطة، كما فشل ميسي أيضاً بالتسجيل في الجولة الأخيرة ضد فالنسيا، وبشكل عام، لا يقدم أفضل مواسمه من ناحية إحراز الأهداف رغم أنه يتربع على الصدارة.

GettyImages-1194780292

GettyImages-1194780292

خيتافي المثير واختبار صعب

مدهش حقاً ما يقدمه خيتافي في الموسم الحالي تحت قيادة المدرب خوسي بوردالاس، فعدا عن احتلاله المركز الرابع برصيد 36 نقطة رغم إمكانياته المتواضعة، فقد حقق انتصارين مهمين مؤخراً على ليجانيس خارج ملعبه بثلاثية نظيفة، ثم هزم ريال بيتيس بهدف نظيف، ويبدو أن الفريق يمر بحالة مثالية على جميع الأصعدة.

وسيحل خيتافي ضيفاً على ملعب سان ماميس لمواجهة أتلتيك بيلباو، وستكون المباراة صعبة للغاية عليه، لكن هناك تعاطف كبير مع الفريق المدريدي من معظم الجماهير، ومن المرات النادرة التي ستحظى مباراة خيتافي باهتمام اعلامي رغم أنه لا يواجه أحد الثلاثي الكبار.

عودة إدين هازارد المحتملة

عاد إدين هازارد أخيراً إلى تدريبات ريال مدريد الجماعية في الساعات الماضية، وذلك بعد أن تدرب وحيداً لمدة 10 أيام، ويأمل الجميع أن يتمكن اللاعب من اللحاق بمباراة الديربي ضد أتلتيكو مدريد حتى لو اشترك كبديل في الشوط الثاني.

وطال غياب هازارد عن ريال مدريد بداعي الإصابة التي تعرض لها في مباراة قبل شهرين، وكان من المقدر غيابه لأربعة إلى 5 أسابيع، لكن الأمور ازدادت سوءاً وغاب لثلاثة أسابيع إضافية، وهناك لهفة كبيرة من جماهير لرؤيته مجدداً داخل الملعب.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

اخبار برشلونة اليوم السبت 1/2/2020 :

أخبار ذات صلة

0 تعليق