اخبار برشلونة اليوم الأحد 5/1/2020 : كيف قدم فالفيردي هدية الكريسماس لزيدان عبر الديربي

اخبار برشلونة 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اليوم 5/1/ :

إخفاق جديد لبرشلونة خارج الدار بالليغا

إسلام سعد

05 يناير 2020

%D9%83%D9%8A%D9%81-%D9%82%D8%AF%D9%85-%D

إخفاق جديد وتعثر تلو الأخر.. هكذا كان عنوان موسم برشلونة بالليغا خاصة خارج الديار ونجح البلوغرانا ولاعبيه باقتدار في أن يحولوا أعياد الميلاد إلى كابوس فوق رأس جماهيره عن جدارة.

استهل برشلونة مشواره عقب العودة من العطلة الشتوية بخسارة نقطتين ثمينتين أمام جاره وغريمه إسبانيول “متذيل الترتيب” وصاحب أضعف خط دفاع لقيدم إرنستو فالفيردي ولاعبي البلوغرانا هدية أعياد الميلاد لريال مدريد الذي حقق فوزاً كبيراً خارج الديار أمام خيتافي بثلاثية نظيفة.

وأصبح يدور في رأس عشاق برشلونة العديد من التساؤلات هل عندما يغيب نجم مؤثر عن الفريق في أو اثنين يتحول هذا الصرح الكبير لقزم أمام الصغير قبل الكبير على الرغم من إنفاق الملايين على التدعيمات أم أن هناك خلل ما مثل سوء التوفيق أو خلافه؟.

صورة.. حسرة نجوم برشلونة عقب التعادل أمام إسبانيول

ويتحمل إرنستو فالفيردي مدرب الفريق مسؤولية الإخفاق أمام إسبانيول “الضعيف” عندما بدأ المباراة بتشكيلة خاطئة وسيئة كعادته.

ولا أحد يدري لما يصر فالفيردي على إشراك راكيتيتش الذي كان غير مقتنع به في بداية الموسم وكان يرغب في بيعه حيث كان اللاعب عنصر قوة للمنافس وليس لبرشلونة.

ولا يدري أحد لماذا يصر فالفيردي على بدء المباريات بتشكيلة غريبة ومن ثم يقوم بتعديلها بعد فوات الأوان حيث بدأ اللاعبين في فقدان الثقة تماماً في المدرب وخياراته ولذلك لا يمكن الاستغراب من طلب أرتورو فيدال في الرحيل.

اقرأ أيضاً:  أخبار برشلونة: مورينيو يخطف هدف الكتلان.. يعود وتوديبو يقترب من

وكالعادة أحرج فيدال فالفيردي واستطاع أن يقلب الموازين لمصلحة فريقه الذي عاد بهدفين عقب التأخر بهدف في الشوط الأول ليثبت من جديد قيمته الكبرى دفاعياً وهجومياً لكن فالفيردي يرى شيئاً مختلفاً يدفعه لادخار جهود اللاعب على مقاعد البدلاء والدفع براكيتيتش بالتشكيلة الأساسية.

– تهور وسذاجة دي يونغ

لا شك بأن فرانكي دي يونغ أصبح قطعة هامة في وسط ملعب الفريق فهو اللاعب القادر على نقل برشلونة من الحالة الدفاعية للحالة الهجومية ببناء الهجمات من الخلف.

وارتكب اللاعب خطأين تسببوا بصورة كبيرة في هذه النتيجة بعدما حصل على بطاقتين صفراء بنفس الكيفية أدت لإكمال برشلونة باقي الدقائق بعشرة لاعبين.

تطبيق يوروسبورت عربية يأخذك إلى مدرج فريقك المفضل..
Android
IOS

وحصل دي يونغ على البطاقة الحمراء للمرة الأولى في مسيرته وكان يتوجب على فالفيردي إخراجه وإقحام سيرجي روبيرتو في الوسط عقب حصوله على البطاقة الصفراء الأولى.

– تراجع مردود

على غير العادة قدم ليونيل ميسي واحدة من أسوأ مبارياته في مسيرته فلم يصنع الأرجنتيني ولم يسجل وخسر العديد من الكرات.

ويبدو أن ميسي عاد من عطلة أعياد الميلاد وهو غير حاضر ذهنياً أو بدنياً وعندما يكون الأرجنتيني بعيد عن مستواه يكون الفريق في غير يومه وينخفض مردوده.

– غياب شتيغن أثر سلباً

على الرغم من عدم وصول إسبانيول لمرمى برشلونة كثيراً إلا أن غياب تير شتيغن كان مؤثراً بصورة كبيرة في المباراة.

ومن المعروف أن شتيغن دائماً ما يكون حاضراً وينقذ الفريق بطريقة إعجازية وهو ما افتقده برشلونة أمام إسبانيول.

لمتابعة حساب الكرة عبر انستجرام

لمتابعة حساب فرجة عبر انستجرام

– استمرار أزمة مباريات خارج الديار

بات برشلونة يعاني كثيراً في مبارياته الخارجية ولا أحد يعلم السبب هل الأمر يتعلق بالعامل النفسي أم التحضير يكون خاطئاً حيث عودنا الكتلان على الانتصارات بالداخل أو الخارج.

وسجل برشلونة أسوأ أداء له خارج ملعبه بالليغا على كافة المستويات حيث خسر ثلاث مباراة وتعادل مثلهم ومل يسجل سوى 15 هدفاً فقط من أصل 49 سجلهم هذا الموسم.

– الفريق يحتاج للتدعيم في الشتاء

يحتاج نادي برشلونة لضم عناصر مميزة في الدفاع الذي يعاني كثيراً هذا الموسم بالإضافة إلى مركز الوسط الذي يعتبر من أسوأ خطوط الفريق.

ويبدو أن برشلونة يحتاج إلى إعادة هيكلة بالتخلص من عناصر الفريق التي كبرت في العمر وضم عناصر واعدة في خطة مستقبلية ولكن ما يحدث يؤكد أنه لا يوجد أي تخطيط من الأساس ويوجد فارق كبير بين مجلس الإدارة الرياضية وإرنستو فالفيردي.

وأصبحت وضعية برشلونة الضعيفة هذا الموسم تنذر بكوارث خطيرة في البطولات التي يخوضها هذا الموسم فهل من سبيل للإصلاح أم ستظل الإدارة غافلة عن علاج تلك الكوارث؟.

اخبار برشلونة اليوم الأحد 5/1/2020 :

أخبار ذات صلة

0 تعليق