اخبار دوري ابطال اوربا - برشلونة أمام مانشستر يونايتد .. الذكريات تعود إلى أربعة نهائيات

دوري ابطال اوربا 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

موقع سبورت 360 – اعتبر المتابعون لقرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا المواجهة التي تجمع الإسباني مع الإنجليزي بأنها الأقوى بين المباريات الأربعة.

وأسفرت قرعة دوري أبطال أوروبا اليوم عن مواجهات متوازنة ، تجمع الإيطالي مع أياكس أمستردام الهولندي ، وليفربول الإنجليزي مع بورتو البرتغالي ، ومانشستر سيتي الإنجليزي مع مواطنه توتنهام هوتسبير ، بجانب القمة الكبيرة بين البلوجرانا والشياطين الحمر.

ذكريات أوروبية لا تنسى

وهنالك عدد كبير من الذكريات تجمع مانشستر يونايتد وبرشلونة في تاريخ دوري أبطال أوروبا ، وكلها ترتبط بلقب هذه البطولة ، وألقاب أوروبية أخرى.

وتوج الفريق الإنجليزي بلقب كأس أوروبا لأبطال الكؤوس في عام 1991 بفوزه على برشلونة ، قبل حصد اللقب الثاني للشياطين الحمر في دوري أبطال أوروبا  – من أصل ثلاثة –عام 1999 ، عندما حقق الفريق الثلاثية التاريخية ، وتوج به على حساب الألماني ، على أرضية ملعب كامب نو ، معقل النادي الكتالوني.

وفي عام 2009 و2011 توج برشلونة باللقب الثالث والرابع في تاريخه ، والنهائيين فاز بهما على حساب مانشستر يونايتد ، عندما فاز في العاصمة الإيطالية بثنائية صامويل إيتو وليونيل ، وفي آثينا عاصمة اليونان بثلاثية ميسي وبيدرو وديفيد فيا.

تاريخ المواجهات

ولعب برشلونة ومانشستر يونايتد ضد بعضهما إحدى عشر مرة ، وكانت الأفضلة بالانتصارات لصالح الفريق الكتالوني ، ولو بنسبة بسيطة.

وفاز برشلونة على مانشستر يونايتد أربع مرات ، والعكس ثلاث مرات ، وانتهت أربع مواجهات بالتعادل.

وسجل لاعبو برشلونة في تلك المباريات 20 هدفاً ، وتلقت شباكهم 15 هدفاً.

توقعات قرعة دوري الابطال .. برشلونة الأقرب للقب؟

اقرأ المزيد

أخبار ذات صلة

0 تعليق