اخبار دوري ابطال اوربا - قرعة دوري أبطال أوروبا 2018-2019 ربع النهائي و نصف النهائي .. مباشر

دوري ابطال اوربا 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

تقام اليوم قرعة دوري أبطال أوروبا للدور ربع النهائي (دور الثمانية 8 ) وقرعة دوري الأبطال للدور نصف النهائي من موسم 2108 – 2019 في مدينة نيون السويسرية في تمام الساعة 14:00 بتوقيت مكة المكرمة، وذلك باعتماد نفس القواعد من دون أي تغيير عما جرت عليه العادة في السنوات الأخيرة.

وتترقب الجماهير قرعة دوري الأبطال لدور الستة عشر، لما فيها من إثارة كبيرة، حيث نجح معظم الكبار في تخطي دور الستة عشر، باستثناء المفاجأة المدوية التي تمثلت بإقصاء بطل المسابقة في المواسم الثلاث الماضية.

وستسمح قرعة دوري أبطال أوروبا في هذا الدور بوقوع أبناء البلد الواحدة معاً، أو ممن لعبوا ضد بعضهم البعض في دور المجوعات وهو الشيء الذي لم يكن مسموحاً به في دور الستة عشر، كما أن عدم وجود أندية روسية أو أوكرانية جعل القرعة حرة بشكل مطلق، حيث أن القواعد تمنع لعبهما ضد بعض بسبب الظروف السياسية.

كما ستسحب هذه المرة قرعة نصف النهائي مباشرة بعد قرعة الدور ربع النهائي عكس ما جرت عليه العادة، كما سيحدد صاحب الأرض في المباراة النهائية بقرعة إضافية بعد قرعة الدورين ربع النهائي ونصف النهائي، وستجري اليوم أيضاً.

نتائج قرعة دوري الأبطال – دور ربع النهائي : (سيتم نشر النتائج فور صدورها)

الأندية المتأهلة هي: ، ، ليفربول، توتننهام من إنجلترا.

برشلونة الإسباني، بورتو البرتغالي، أياكس أمستردام الهولندي، ويوفنتوس الإيطالي.

نتائج قرعة دوري الأبطال – الدور نصف النهائي (سيتم نشر النتائج فور صدورها)

التصنيف الذي يتم اعتماده في قرعة دوري الأبطال

– لا يوجد تصنيف محدد، كما أسلفنا الذكر يسمح بتواجه الفرق من نفس الدولة في هذا الدور، ويسمح بتواجه الفرق من نفس المجموعة في هذا الدور.

– قرعة نصف النهائي ستجري مباشر بعد قرعة ربع النهائي على غير ما جرت عليه العادة، حيث كان تجري قرعة نصف نهائي دوري الأبطال بعد انتهاء مباريات ربع نهائي دوري الأبطال.

– مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد لن يستطيعا اللعب في معقليهما بنفس اليوم في دوي أبطال أوروبا، ولا حتى في يومين متتاليين حسب قوانين اليويفا التي تمنع نفس المدينة من استضافة مباريات البطولة في نفس الليلة، أو في ليلتين متتاليتين.

ملاحظات عن قرعة دوري أبطال أوروبا – ربع النهائي و نصف النهائي

ستلعب مباريات الذهاب من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أيام 9 و 10 من شهر إبريل المقبل ، ثم ستلعب مباريات العودة في 16 و 17 إبريل.

أما مباريات نصف النهائي فستلعب لقاءات الذهاب منها أيام 30 إبريل و 1 مايو ، ثم ستقام لقاءات العودة بتواريخ 7 و 8 مايو.

على هامش قرعة دوري الأبطال – ربع النهائي و نصف النهائي

– ريال مدريد بطل المسابقة في المواسم الثلاث الماضية لن يتواجد في الدور ربع النهائي، وهو تغيير كبير سينتج لنا بطلاً جديداً في الموسم الحالي.

– الأندية الإنجليزية استعادت الريادة في دوري أبطال أوروبا بتأهل 4 فرق إلى ربع النهائي وهو شيء لم يحدث منذ موسم 2008\2009.

– إسبانيا تملك مرشح وحيد فقط في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا وهو شيء لم يحدث منذ موسم 2009\2010

– آخر مرة تواجد فيها فريق إسباني وحيد في ربع النهائي استضافة حينها مدينة مدريد نهائي ذلك الموسم، وطبعاً كان حينها الفريق الوحيد هو . ومن توج باللقب في ذلك الموسم هو إنتر الإيطالي، وكان أبرز نجم في صفوفه هو المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، وهو ما يعطي مصدراً للتفاؤل لعشاق في الموسم الحالي والذي سيقام النهائي الخاص به في العاصمة مدريد.

صور من قرعة دوري أبطال أوروبا

GettyImages-1128742936 (1)

3285958_1665528 (1)

3285984_1665546 (1)

أخبار ذات صلة

0 تعليق