اخبار دوري ابطال اوربا - نظرية تؤكد عدم صحة هدف رونالدو الثاني .. الكرة لم تجتز الخط !

دوري ابطال اوربا 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

نشرت صحيفة ماركا الإسبانية مقطع فيديو تم تداوله بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية، يؤكد عدم صحة الهدف الثاني لكريستيانو مهاجم يوفنتوس في شباك أتلتيكو مدريد خلال المباراة التي جمعتهما يوم الماضي، وانتهت بفوز السيدة العجوز بثلاثية نظيفة في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويظهر في مقطع الفيديو تحليل للقطة هدف رونالدو الثان الذي قام الحكم باحتسابه معتمداً على تقنية خط المرمى، حيث أظهرت التقنية أن الكرة اجتازت خط المرمى بكامل محيطها.

ومن القوانين الرئيسية في كرة القدم، أن الهدف لا يُحتسب إن لم تجتز الكرة خط المرمى بكامل محيطها، أي أنه يجب عدم وجود أي جزء من الكرة على الخط، وإلا سوف يتم إلغاء الهدف.

واستعرض المقطع نظرية تؤكد وجود خلل في تقنية خط المرمى التي تم تطبيقها خلال المباراة وأظهرت أن الكرة اجتازت الخط بشكل كامل، وذلك بناءً على ثلاثة محاور رئيسية.

المحور الأول يتلخص ببساطة أن خط المرمى الذي تم عرضه في تقنية خط المرمى كان أصغر من حيث العرض من الخط الحقيقي، أما المحور الثاني يوضح أن الكرة نفسها كانت أصغر من الحجم الحقيقي لها.

النقطة الثالثة والأخيرة تركز على أن تكنولوجيا خط المرمى اعتمدت يد جان أوبلاك كجزء من الكرة، الأمر الذي زاد من نسبة الخطأ أيضاً، مما يعني أن جزء بسيط من الكرة لم يجتز الخط في الحقيقة، وبالتالي فإن الهدف غير صحيح بحسب هذه النظرية، خصوصاً وأن الإعادة الطبيعية للهدف توضح أن أوبلاك وصل الكرة قبل أن تدخل بكامل محيطها.

شاهد الفيديو الذي يشرح نظرية عدم شرعية هدف رونالدو

اقرأ المزيد

أخبار ذات صلة

0 تعليق