اخبار دوري ابطال اوربا - دوري أبطال أوروبا .. حلم بوفون وطريق نيمار للكرة الذهبية

دوري ابطال اوربا 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

يعيش جماهير باريس سان جيرمان الفرنسي على أمل وحلم واحد في والوقت الراهن، وهو الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا التي تعصى على فريق العاصمة الفرنسية حتى مع تطور النادي مادياً في العصر الحديث.

فشل كثيراً في الوصول إلى أدوار متقدمه في دوري أبطال، الخروج من وبرشلونة في موسمين متتالين قبلها أمام في ربع النهائي وقبل مرتين، الأمر الذي أدى إلى وضع بطولة دوري أبطال أوروبا هدف أول وحقيقه لباريس سان جيرمان.

ليس فقط جماهير وإدارة باريس سان جيرمان، بل هناك لاعبان في الفريق يحلمان فقط بالتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، هما البرازيلي والإيطالي بوفون.

نيمار الذي أكد الجميع أنه رحل عن برشلونة بسبب ليونيل وأن البرازيلي يريد أن يصبح النجم الأول في باريس سان جيرمان من أجل المنافسة والفوز على الكرة الذهبية بعيداً عن ظل الأسطورة الأرجنتينية.

أما جانلويجي بوفون فالبالغ من العمر 40 عاماً فاجأ الجميع بقراره في الاستمرار في الملاعب وعدم اعتزاله كرة القدم بعد رحيله عن الإيطالي النادي الذي لعب له منذ عام 2001 أى منذ حوال 18 عاماً.

والمفاجأة الأكبر في رأيي أن بوفون قرر الاستمرار في أوروبا وعدم الانتقال إلى الدوري الأمريكي أو الصين كما يفعل الكثير من اللاعبين بعد مغادرة أنديتهم في سن كبير، الأمر يدل أن بوفون ما زال يريد تحقيق شئ.

أعتقد أن اختيار بوفون الانتقال إلى باريس سان جيرمان يأتي خلفه أسباب مهمه وأهداف رئيسيه يريد أسطورة حراسة المرمى الإيطالية والعالمية تحقيقها مع أثرياء باريس.

وشهدت المواسم الأخيرة تطور كبير مكانة نادي باريس سان جيرمان سواء محلياً في فرنسا أو أوروبياً، بفضل المشروع الكبير بعد عملية بيع النادي عام 2012 الذي أحدث تطوراً هائلاً في جميع مجالات النادي خصوصاً كرة القدم من الناحية المالية والتعاقدات.

بوفون .. حلم دوري أبطال أوروبا

نعم الحارس الذي يعتبر الأفضل في تاريخ كرة القدم، نجح في الفوز بكل شئ حتى بكأس العالم مع إيطاليا عام 2006 ولكن فشل في شئ واحد فقط وهو تحقيق بطولة دوري أبطال أوروبا حتى الآن.

أعتقد أن تحقيق دوري أبطال أوروبا هو هدف مشترك بين بوفون الذي فشل في تحقيقه حتى الآن وبين باريس سان جيرمان الذي يتبقى له الفوز بدوري أبطال أوروبا ليثبت نجاح مشروعه.

نيمار .. حلم الكرة الذهبية

كلمة السر دائماً هى دوري أبطال أوروبا، سواء على المستوى الفردي أو الجماعي لقب دوري أبطال أوروبا هو الأهم كل موسم ونهائي دوري أبطال أوروبا هو الحدث الأهم كل موسم.

في اعتقادي أن دوري أبطال أوروبا سواء اللقب أو النهائي وخصوصاً اللقب بكل تأكيد يمهد الطريق لكثير من الأشياء مستقبلياً سواء على الجانب الجماعي للأندية مادياً وتاريخياً أو على الجانب الفردي للاعبين من إضافة الإنجازات والبطولات، الأمر الذي يمكنه مساعدة نيمار على تحقيق حلمه بالفوز بالكرة الذهبية التي دفعته للرحيل عن برشلونة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق