اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الثلاثاء 1/10/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب محدث.."داو جونز" يتحول للهبوط ويفقد 260 نقطة بعد بيانات التصنيع

مباشر 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق اليوم 1/10/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

مباشر: تحولت مؤشرات الأسهم الأمريكية للهبوط خلال تعاملات أول جلسات الربع الأخير من العام الجاري، ليفقد "داو جونز" أكثر من 260 نقطة بعد بيانات التصنيع السلبية.

وتخلى "داو جونز" عن مكاسبه التي وصلت إلى 100 نقطة في بداية التعاملات بقيادة قطاع البنوك، بعد أن كشفت بيانات اقتصادية عن انكماش النشاط الصناعي في الولايات المتحدة لأدنى مستوى في 10 سنوات.

وانتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاحتياطي الفيدرالي وتسببه في قوة الدولار بعد الكشف عن بيانات التصنيع.

ويترقب المستثمرون الأوضاع التجارية بين الولايات المتحدة والصين والتي شهدت تطورات في الفترة الأخيرة مع تقارير بشأن اعتزام واشنطن شطب الشركات الصينية من البورصة الأمريكية وهو ما نفاه البيت الأبيض.

وذكر تقرير صحفي اليوم أن الصين قامت بشراء مليون طن من فول الصويا الأمريكي وذلك قبل المحادثات التجارية المقرر عقدها 10 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وبحلول الساعة 5:00 مساءً بتوقيت جرينتش، انخفض مؤشر "داو جونز" الصناعي بنسبة 1 بالمائة ليصل إلى 26652 نقطة، فاقداً 264 نقطة.

كما تحول "ستاندرد آند بورز" للهبوط بنسبة 0.9 بالمائة إلى 2950 نقطة، وانخفض "ناسداك" بنسبة 0.7 بالمائة مسجلاً 7943 نقطة.

وخلال نفس الفترة، انخفض مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.2 بالمائة إلى 99.123. 

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الثلاثاء 1/10/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

أخبار ذات صلة

0 تعليق