اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الثلاثاء 1/10/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب العريان للمستثمرين الأمريكيين: حان الوقت لسحب بعض الأموال من السوق

مباشر 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق اليوم 1/10/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

مباشر: يرى الاقتصادي محمد العريان أن الوقت قد حان من أجل سحب المستثمرين لبعض أموالهم من السوق الأمريكي، بسبب حالات عدم اليقين في الاقتصاد العالمي.

ويقول المستشار الاقتصادي في مجموعة أليانز العالمية خلال تعليقاته مع محطة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية، أمس ، إن الظروف الأولية هامة لكن إذا كنت أدير محفظة استثمارية (80 بالمائة للأسهم و20 للسندات) على سبيل المثال فقد أسحب بعض الأموال من الأسواق في الوقت الحالي.

وتأتي تعليقات العريان رداً على سؤال إذا كان يقوم بإدارة الأموال، فهل كان سيقبل على المخاطرة أم أنه سيبتعد عن المخاطرة أم سيلجأ إلى السيولة أم سوق الدخل الثابت.

وأوضح العريان أن هناك اثنين من حالات عدم اليقين، لكن بنك الاحتياطي الفيدرالي ليس من بينها.

وتابع: من المثير للاهتمام أننا لن نتحدث عن الفيدرالي اليوم حتى رغم أن هذا الأسبوع سيكون مليئاً بحديث العديد من مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وأشار إلى أننا لن نتحدث عن الفيدرالي وذلك لأن السوق قد أدرك أن الوضع لم يُعد بشأن الفيدرالي ولكن الأكثر أهمية هو الوضع التجاري والوضع المالي.

وأكد أن الأسواق تسعر بالفعل توقعات بالمزيد من التيسير والمزيد من التحفيز، قائلاً: "ولهذا السبب اعتقد أنه يجب سحب بعض الأموال من السوق عند هذه المرحلة".

وذكر الخبير الاقتصادي أن الوقت الحالي جيد إذا كنت تستثمر بقوة في سوق الأسهم أن تسحب بعض الأموال وسيكون لديك بعض الفرص للاستثمار عند تقييمات أرخص.

وبسؤاله عن الوضع في ألمانيا، قال إنه لا يعتقد أن أكبر اقتصاد أوروبي سوف يُقبل على الحوافز المالية الكبيرة كونه يتعارض مع طريقة تفكيرهم.

وأضاف أنه هناك في الواقع حجج اقتصادية جيدة تفسر سبب أنه لا يجب عليهم القيام بذلك، حيث أن أداء قطاع الخدمات جيد لكن مشكلتهم تكمن في الصين.

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الثلاثاء 1/10/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

أخبار ذات صلة

0 تعليق