اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الثلاثاء 1/10/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب محدث.. الأسهم الأوروبية تهبط 1% في الختام بعد بيانات سلبية

مباشر 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق اليوم 1/10/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

مباشر: انخفضت مؤشرات الأسهم الأوروبية بأكثر من 1 بالمائة في ختام تعاملات اليوم الثلاثاء، بعد بيانات التصنيع السلبية.

وتراجعت أسهم المالية بنحو 1.6 بالمائة لتكون أكبر الخاسرين في البورصات الأوروبية.

وتأثرت الأسهم الأوروبية سلباً ببيانات التصنيع السلبية، حيث انكمش النشاط الصناعي في منطقة اليورو لأدنى مستوى في 7 سنوات.

كما سجل النشاط الصناعي في المملكة المتحدة أطول موجة انكماش في 10 سنوات، في حين واصل التضخم في منطقة اليورو التباطؤ أدنى 1 بالمائة خلال الشهر الماضي.

فيما انكمش النشاط الصناعي في الولايات المتحدة أيضاً لأدنى مستوى في عقد من الزمن هو ما دفع الأسهم الأمريكية للهبوط بشكل ملحوظ خلال التعاملات.

وفي سياق آخر، كذب المستشار التجاري الأمريكي بيتر نافارو أمس التقارير الصحفية التي أشارت إلى عزم إدارة دونالد ترامب إلى شطب الأسهم الصينية من البورصة الأمريكية، وقال إنها "أخبار زائفة".

وعلى صعيد تطورات البريكست صرح وزير المالية البريطاني أمس بأنهم يعدون المملكة المتحدة للبريكست دون اتفاق، "سيكون هناك ترسانة سياسة اقتصادية كاملة إذا احتاجنا لذلك".

وعند ختام التعاملات، انخفض مؤشر "ستوكس600" بنحو 1.3 بالمائة إلى 387.9 نقطة، كما تراجع مؤشر "داكس" الألماني بالنسبة ذاتها مُسجلاً 12263.8 نقطة.

وتراجع مؤشر "كاك" الفرنسي بنسبة 1.4 بالمائة عند 5597.6 نقطة، فيما هبط مؤشر "فوتسي" البريطاني بنحو 0.6 بالمائة إلى 7360.3 نقطة.

وبحلول الساعة 4:10 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع اليورو أمام الدولار بنحو 0.3 بالمائة إلى 1.0929 دولار.

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الثلاثاء 1/10/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

أخبار ذات صلة

0 تعليق