اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الثلاثاء 1/10/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب محدث.. الدولار يمحو مكاسبه عالمياً بعد انكماش النشاط الصناعي

مباشر 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق اليوم 1/10/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

مباشر: تراجع الدولار الأمريكي من أعلى مستوى سجله في عامين خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بعد بيانات سلبية بشأن أداء النشاط الصناعي داخل أكبر اقتصاد حول العالم وتغريدة ترامب.

وكانت الورقة الخضراء تتداول عند أعلى مستوى في عامين مع مكاسب الأصول الخطرة ووسط ترقب التطورات الاقتصادية والتجارية، كما أن ضعف أداء اليورو والجنيه الإسترليني بسبب البيانات الاقتصادية السلبية ومخاوف البريكست دعم مكاسب العملة الأمريكية في وقت سابق.

وأظهرت بيانات اقتصادية اليوم أن النشاط الصناعي في الولايات المتحدة انكمش إلى أدنى مستوى في نحو 10 سنوات في حين أن الإنفاق على البناء ارتفع بأقل من المتوقع.

وعلى صعيد آخر، هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قوة العملة الأمريكية معتبراً أن بنك الاحتياطي الفيدرالي ورئيسه جيروم باول هما السبب وراء بيانات النشاط الصناعي المحبطة.

ومع بداية شهر أكتوبر/تشرين الأول يترقب المستثمرون انعقاد المباحثات التجارية ما بين الصين والولايات المتحدة هذا الشهر، والمقررة أن تكون رفيعة المستوى.

وبحلول الساعة 3:15 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع الدولار أمام اليورو بأكثر من 0.2 بالمائة إلى 1.0926 دولار، كما هبط أمام الين بنسبة 0.3 بالمائة مسجلاً 107.78 ين.

في حين صعدت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني بنحو 0.4 بالمائة إلى 1.2237 دولار، بينما تراجعت أمام الفرنك السويسري بنحو 0.3 بالمائة إلى 0.9949 فرنك.

وخلال تلك الفترة، تحول مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية إلى الهبوط الهامشي بنسبة 0.07 بالمائة مسجلاً 99.306 بعد أن كان وصل إلى 99.667 وهو أعلى مستوى منذ منتصف عام 2017.

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الثلاثاء 1/10/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق