اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الثلاثاء 1/10/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب بنك إنجلترا يمدد عمليات الريبو طويلة الآجل مع مخاوف البريكست

مباشر 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق اليوم 1/10/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

مباشر: قال بنك إنجلترا إنه قد يمدد عمليات الريبو طويلة الآجل الأسبوعية لفترة أطول مما كان مخططاً في السابق، وسط المخاوف المتعلقة بالبريكست.

وأوضح البنك المركزي في بريطانيا خلال بيان، اليوم الثلاثاء، أن هذه الخطوة تهدف إلى ضمان استمرار البنوك التجارية في الحصول على سيولة كافية من الجنيه الإسترليني.

ومن المقرر أن تغادر المملكة المتحدة عضوية الأوروبي يوم 31 أكتوبر/تشرين الأول لكن البرلمان دعا رئيس الوزراء بوريس جونسون لتمديد موعد البريكست ما لم يتوصل إلى صفقة جديدة مع الكتلة تحظى بقبول الأعضاء.

وكان من المخطط سابقاً أن تتوقف عمليات الريبو (اتفاقيات إعادة الشراء) طويلة الآجل التي ينفذها البنك المركزي بوتيرة أسبوعية في نهاية نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وذكر المركزي البريطاني أن هذه الخطوة الاحترازية توفر مرونة إضافية للتأكد من تقديم البنك تأمين السيولة خلال الأشهر المقبلة.

وأوضح البنك أن تسهيلات السيولة التي سيقدمها ستضمن أيضاً تلك التي يقوم بها من خلال عمليات الريبو بعملتي اليورو والدولار الأمريكي.

وأكد المركزي البريطاني أنه سيواصل مراقبة ظروف السوق بعناية كما أنه يقف مستعداً لاتخاذ إجراء إضافي عند الضرورة.

وبحلول الساعة 12:16 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.3 بالمائة ليسجل 1.2251 دولار.

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الثلاثاء 1/10/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

أخبار ذات صلة

0 تعليق