اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الثلاثاء 1/10/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب 13 قرارا لمجلس الوزراء السعودي برئاسة الملك سلمان

مباشر 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق اليوم 1/10/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

الرياض – مباشر: رأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، في قصر السلام بجدة.

وأصدر المجلس عددا من القرارات الهامة، تشمل توقيع مذكرات تفاهم، وتعيينات وبعد التعديلات، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وقرر مجلس الوزراء، تعيين كل من بسام بن عبدالله الخراشي، وثامر بن صالح المنجم، ومساعد بن عبدالله بن سعيد، أعضاء في مجلس إدارة المركز السعودي للأعمال الاقتصادية من القطاع الخاص.

وقرر مجلس الوزراء تغيير اسم (مركز إعداد وتطوير القيادات الإدارية) المنشأ في معهد الإدارة العامة بقرار مجلس الوزراء رقم (556) وتاريخ 25 ذو الحجة 1437هـ؛ ليصبح (أكاديمية تطوير القيادات الإدارية).

وقرر مجلس الوزراء تعديل الفقرة ( أ / 1 ) من المادة الـ5 من نظام المطبوعات والنشر ـ المتضمنة شروط الترخيص لمزاولة الأنشطة الخاضعة للنظام المعدل بالمرسوم الملكي رقم ( م / 20 ) وتاريخ 11 ربيع الثاني 1433هـ.

ويكون نص المادة بعد التعديل: "أن يكون سعودي الجنسية، ويجوز ـ بقرار من مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار ـ استثناء أي من النشاطات الواردة في المادة (الثانية) من النظام من هذا الشرط".

وقرر مجلس الوزراء، حذف قائمة الخدمات الخاضعة لنظام المطبوعات والنشر الواردة في الفقرة (7 / ب) من البند ( أولاَ ) من قرار المجلس الاقتصادي (الملغى) رقم (ا / 28).

ووافق مجلس الوزراء على إطلاق المنظومة الوطنية للتعامل مع المنتجات (الحلال).

ووجه المجلس، بأن تتولى الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة مهمات القبول والاعتماد للجهات المانحة لشهادات (الحلال)، وللهيئة أن تطلب من الهيئات والمراكز والاتحادات الإسلامية في الدول المصدرة للحوم إلى المملكة ـ الراغبة في منح شهادات (الحلال) في المنظمة الوطنية للتعامل مع المنتجات (الحلال) ـ شهادة تزكية من الجهة التي تحددها الهيئة بحسب ما تراه مناسباً لكل دولة.

وشمل قرار المجلس، قيام الهيئة العامة للغذاء والدواء باتخاذ ما يلزم لإنشاء مركز (الحلال) ليكون جهة مستقلة لمنح شهادات (الحلال).

وقرر مجلس الوزراء تجديد عضوية عبدالله بن محمد الشديد من القطاع الخاص في مجلس إدارة الهيئة العامة للمساحة.

وقرر مجلس الوزراء تعديل تنظيم الهيئة العامة للمنافسة، الصادر بقراره رقم (55) وتاريخ 20 محرم 1439هـ، وذلك على النحو الوارد في القرار.

وفوض المجلس، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للغذاء والدواء ـ أو من ينيبه ـ بالتباحث مع الجانب العراقي في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للغذاء والدواء في المملكة ووزارة الصحة العراقية، للتعاون في مجال المستحضرات الصيدلانية والأجهزة واللوازم والمنتجات الطبية والدراسات السريرية، والتوقيع عليه.

وفوض الوزراء، وزير الخارجية ـ أو من ينيبه ـ بالتباحث مع الجانب الصيني؛ في شأن مشروع اتفاقية الشراكة الاستراتيجية بين السعودية وجمهورية الصين الشعبية، والرفع عن ذلك لاستكمال ما يلزم في شأنه.

وقرر مجلس الوزراء تفويض وزير البيئة والمياه والزراعة ـ أو من ينيبه ـ بالتباحث مع الجانب اللبناني؛ في شأن مشروع مذكرة تفاهم في مجال الحبوب بين المؤسسة العامة للحبوب في المملكة والمديرية العامة للحبوب والشمندر السكري في لبنان، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

وفوض المجلس وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ـ أو من ينيبه ـ بالتباحث مع الجانب اللبناني؛ في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة ودار الفتوى في الجمهورية اللبنانية في مجال الشؤون الإسلامية، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة ، لاستكمال الإجراءات النظامية.

وفوض مجلس الوزراء، وزير الداخلية ـ أو من ينيبه ـ بالتباحث مع الجانب الطاجيكستاني في شأن مشروع اتفاقية تعاون بين حكومة المملكة وحكومة جمهورية طاجيكستان؛ في مجال مكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية والسلائف الكيميائية وتهربيها، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

وقررمجلس الوزراء التفويض بالتباحث مع الجانب الإماراتي في شأن مشروعات مذكرات تفاهم في عدة مجالات؛ تشمل الاستخدامات السلمية للطاقة النووية، الأمن الغذائي، والخدمات المالية، وأمن الطيران المدني، وفي مجال التعاون الأكاديمي مع كل من كلية محمد راشد للإدارة الحكومية ، والجامعة القاسمية.

ترشيحات:

الإحصاء السعودية: 77.5% من صادرات يوليو بترولية

مسح.. تحويلات الوافدين بالسعودية تهبط 11.7% في 8 أشهر

السعودية.. المصارف ترفع استثماراتها بالسندات الحكومية 6.77 مليار ريال بأغسطس

مسح..44 مليار ريال تمويلاً للسعوديين لشراء مسكن جديد خلال 2019

تقرير: الحكومة السعودية تعفي الوافدين بالمنشآت الصناعية من 39مليار ريال

العمل السعودية تودع المعاشات وبدل الغلاء بحسابات المستفيدين

الشورى السعودي يطالب باستحداث بدائل للغرامات المالية للمخالفات المرورية

الشورى السعودي يوجه مطالبات لهيئة الكهرباء تتعلق بالفاتورة وتعويض المتضررين

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الثلاثاء 1/10/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق