اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الثلاثاء 1/10/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب التضخم في منطقة اليورو يواصل التباطؤ أدنى 1%

مباشر 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق اليوم 1/10/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

مباشر: واصل معدل التضخم في منطقة اليورو تراجعه في الشهر الماضي، منخفضاً أدنى 1 بالمائة، مقابل توقعات استقراره عند مستويات أغسطس/آب.

وأظهرت البيانات الأولية والصادرة عن "يوروستيت"، اليوم الثلاثاء، أن مؤشر أسعار المستهلكين في منطقة اليورو ارتفع بنحو 0.9 بالمائة في سبتمبر/آيلول على أساس سنوي، في مقابل زيادة بنسبة 1 بالمائة في أغسطس/آب.

فيما أظهر مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي الذي يستثني الغذاء والطاقة والكحوليات تحسناً فارتفع 1 بالمائة في الشهر الماضي، مقابل ارتفاع بنسبة 0.9 بالمائة أغسطس/آب السابق له.

وأشارت البيانات إلى أسعار الطاقة كانت المساهم الرئيسي وراء تباطؤ معدل التضخم في منطقة اليورو حيث تراجعت بنحو 1.8 بالمائة في سبتمبر/آيلول على أسلس سنوي، مقابل هبوط بنسبة 0.6 بالمائة في الشهر السابق له.

وفيما ارتفع مؤشر أسعار الأغذية غير المجهزة بنحو 0.7 بالمائة في الشهر الماضي، مقابل زيادة بنسبة 2.5 بالمائة في الشهر السابق له.

وبحلول الساعة 9:10 صباحاً بتوقيت جرينتش استقر اليورو أمام الدولار مُسجلاً 1.0897 دولار.

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الثلاثاء 1/10/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق