اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الثلاثاء 1/10/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب استراليا تخفض معدل الفائدة لأدنى مستوى على الإطلاق

مباشر 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق اليوم 1/10/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

مباشر: قرر البنك المركزي في استراليا خفض معدل الفائدة لأدنى مستوى على الإطلاق، وللمرة الثالثة في العام الجاري.

وأعلنت لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي الاسترالي اليوم الثلاثاء خفض معدل الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس عند 0.75 بالمائة.

وعلى الرغم أن اقتصاد استراليا سجل نمواً لمدة 28 عاماً على التوالي بدون حدوث انكماش، إلا أن المخاطر على الاقتصاد تكثفت على مدار العام الماضي، وسط تباطؤ النمو ومعدلات التضخم الفاترة.

ومن جانبه صرح محافظ المركزي الاسترالي بأن قرارات البنوك المركزية العالمية لتيسير السياسة النقدية لعبت دوراً في قرارهم تجاه خفض معدل الفائدة، مشيراً إلى حاجة الاقتصاد إلى فترة ممتدة من معدل الفائدة المنخفض.

وذكر فيلب لوي: "سيواصل المجلس مراقبة التطورات المتضمنة في سوق العمل، كما أننا مستعدون لتنفيذ المزيد من عمليات خفض معدل الفائدة إذا ظهرت الحاجة إلى ذلك".

ويرى المركزي الاسترالي أن الضغوط التضخمية لاتزال منخفضة متوقعاً استمرار ذلك الوضع لفترة من الوقت.

ويتوقع المركزي الاسترالي أن يكون معدل التضخم أدنى مستوى 2 بالمائة بفارق ضئيل في 2020، وأعلى مستوى 2 بالمائة بقليل في 2021.

وبحلول الساعة 8:10 صباحاً بتوقيت جرينتش تراجع الدولار الاسترالي أمام نظيره الأمريكي بنحو 0.8 بالمائة إلى 0.6696 دولار استرالي.

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الثلاثاء 1/10/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق