اخبار اليمن اليوم الجمعة 6/9/2019 , اخر اخبار اليمن العاجلة اليوم , اخبار صنعاء اليوم مباشر المجلس الانتقالي يرد على بيان السعودية.. ويعلن النفير العام من أجل المعركة الفاصلة

مسند للانباء 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اليوم 6/9/2019 , اليمن العاجلة اليوم , اخبار صنعاء اليوم مباشر

المجلس الانتقالي يرد على بيان .. ويعلن النفير العام من أجل المعركة الفاصلة
مُسند للأنباء - خاص   [ الجمعة, 06 سبتمبر, 2019 09:57:00 صباحاً ]

أكد سياسي جنوبي موالي للمجلس الانتقالي الجنوبي أن القوات المسلحة الجنوبية اعلنت التعبئة العامة من أجل المعركة الفاصلة والحاسمة مع قوات الحكومة الشرعية .
 
وقال السياسي أحمد الصالح في تصريح له، إن القوات المسلحة الجنوبية تعلن التعبئة العامة للمعركة الفاصلة والحاسمة مع قوات الشرعية، وأن القبائل الجنوبية اعلنت النفير العام لحشد المقاتلين.
 
وأشار الصالح إلى أن اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي سيتوجه من السعودية إلى العاصمة المؤقتة عدن خلال 72 ساعة .. مشيراً إلى أنه لا خيار امام شعب الجنوب الا المواجهة العسكرية وليس لديهم ما يخسرونه أكثر مما خسروه مسبقا.
 
وأعلنت المملكة العربية السعودية  في بيان لها امس رفضها التام للتصعيد الأخير والمسار الذي اتجهت إليه الأحداث، في العاصمة المؤقتة عدن وأبين وشبوة بين ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا والقوات الحكومية.
 
وأضافت أن "أي محاولة لزعزعة استقرار اليمن تعد بمثابة تهديد لأمن واستقرار المملكة والمنطقة، ولن تتوانى عن التعامل معه بكل حزم".
 
ووفقا للبيان "لن تقبل المملكة بأي تصعيد عسكري أو فتح معارك جانبية لا يستفيد منها سوى المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة إيرانياً، والتنظيمات الأخرى المتمثلة في تنظيمي داعش والقاعدة".
 
وشددت السعودية على ما تضمنته بياناتها السابقة التي صدرت منذ بداية الأزمة وضرورة استعادة معسكرات ومقرات مؤسسات الدولة العسكرية والمدنية للحكومة الشرعية.

512px-Telegram_logo.svg_small.png لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


اخبار اليمن اليوم الجمعة 6/9/2019 , اخر اخبار اليمن العاجلة اليوم , اخبار صنعاء اليوم مباشر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق