اخبار اليمن اليوم الخميس 5/9/2019 , اخر اخبار اليمن العاجلة اليوم , اخبار صنعاء اليوم مباشر تأكيد أمريكي رسمي على دعم وحدة اليمن وشرعيته الدستورية

مسند للانباء 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اليوم 5/9/2019 , اليمن العاجلة اليوم , اخبار صنعاء اليوم مباشر

الرئيس الأمريكي ترامب
مُسند للأنباء - متابعة خاصة   [ الخميس, 05 سبتمبر, 2019 07:52:00 مساءً ]

أكد مساعد وزير الخارجي الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى ديفيد شنكر دعم بلاده لليمن ووحدته وثوابته ودعم المرجعيات الثلاث ودعم شرعية فخامة الرئيس ومواقفه في هذا الإطار ومواجهة التطرف والإرهاب.
 
جاء ذلك خلال لقائه بالرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اليوم الخميس في العاصمة الرياض.
 
واشاد المسؤول الأمريكي بالتعاون الايجابي والمثمر بين البلدين في مكافحة الإرهاب ومواصلة التعاون والتنسيق بين البلدين لتحقيق التطلعات المشتركة.
 
وحسب وكالة سبأ الرسمية جرى مناقشة عدد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك ومستجدات الأوضاع التي تشهدها الساحة الوطنية.
 
من جانبه أكد الرئيس على عمق العلاقة بين اليمن والولايات المتحدة والمبنية على التعاون والشراكة الاستراتيجية وخاصة في مكافحة الإرهاب والتدخلات الإيرانية بالمنطقة وتأمين الملاحة وإنهاء انقلاب مليشيا الحوثي الموالية لإيران، وفقا للمرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216.
 
ولفت الرئيس الى تحذيراته المبكرة من التدخلات الإيرانية في اليمن والمنطقة وسعيها للسيطرة على الملاحة وزعزعتها للأوضاع في مضيق هرمز وباب المندب وهذا ما نشهده اليوم واقعاً معاشاً.
 
 

512px-Telegram_logo.svg_small.png لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


اخبار اليمن اليوم الخميس 5/9/2019 , اخر اخبار اليمن العاجلة اليوم , اخبار صنعاء اليوم مباشر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق