اخبار اليمن اليوم الخميس 5/9/2019 , اخر اخبار اليمن العاجلة اليوم , اخبار صنعاء اليوم مباشر 5 صواريخ باليستة وطائرات مسيرة حوثية تستهدف أهم مواقع عسكرية بالسعودية

مسند للانباء 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اليوم 5/9/2019 , اليمن العاجلة اليوم , اخبار صنعاء اليوم مباشر

5 صواريخ باليستة وطائرات مسيرة حوثية تستهدف أهم مواقع عسكرية بالسعودية
مُسند للأنباء - خاص   [ الخميس, 05 سبتمبر, 2019 04:45:00 مساءً ]

اعترض الدفاع الجوي السعودي ودمر صاروخاً باليستياً (هو الخامس خلال 72 ساعة) أطلقته ميليشيات الحوثي باتجاه نجران جنوب اليوم الخميس.
 
وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن أعلن، ، أن ميليشيات الحوثي أطلقت صاروخاً باليستياً من صعدة وسقط داخل المحافظة.
 
وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي، أن "الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران أطلقت بعد ظهر اليوم الأربعاء (04 سبتمبر 2019) صاروخاً باليستياً من محافظة (صعدة/مديرية سحار) باستخدام الأعيان المدنية لمكان الإطلاق، وسقط بعد إطلاقه داخل الأراضي اليمنية في محافظة (صعدة/ مديرية الصفراء)".
 
وأوضح العقيد المالكي استمرار الحوثيين في انتهاك القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية بإطلاق الصواريخ الباليستية وسقوطها عشوائياً على المدنيين والأعيان المدنية وتأثيرها المباشر على التجمعات السكانية وتهديد حياة المئات من المدنيين الأبرياء بالداخل اليمني.
 
وفي وقت سابق اليوم أعلنت جماعة الحوثي أن  سلاح الجو المسير التابع لما يعرف  بالجيش واللجان الشعبية نفذ عدة عمليات هجومية، استهدفت قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط في عسير بعدد من طائرات قاصف 2K.
 
ونقلت قناة المسرة عن المتحدث العسكري للحوثيين العميد يحيى سريع أن "سلاح الجو المسير نفذ عدة هجمات على قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بعدد من طائرات قاصف 2K. كما أعلنت جماعة الحوثي، اليوم إطلاق دفعة من صواريخ  "بدر1" الباليستية على مطار وقوة الواجب السعودية في نجران.
 
وأشار إلى أن الهجوم أستهدف مواقع عسكرية  حساسة في القاعدة، مؤكدا إصابة الأهداف بدقة عالية.
 
والثلاثاء، اعترضت الدفاعات الجوية السعودية، 3 صواريخ باليستية في سماء نجران أطلقتها الميليشيات الحوثية.

512px-Telegram_logo.svg_small.png لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


اخبار اليمن اليوم الخميس 5/9/2019 , اخر اخبار اليمن العاجلة اليوم , اخبار صنعاء اليوم مباشر

أخبار ذات صلة

0 تعليق