اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الخميس 5/9/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب توضيح من العمل السعودية بشأن تطبيق الحد الأدنى للأجور بـ"نطاقات"

مباشر 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق اليوم 5/9/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

الرياض – مباشر: أوضحت وزارة العمل السعودية حقيقة تطبيق الحد الأدنى لأجور السعوديين في برنامج "نطاقات".

وقال المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، عبر حسابه الرسمي على ""، إن الوزارة تؤكد أن ما يتم تداوله حول تطبيق الحد الأدنى لأجور السعوديين في برنامج "نطاقات" غير دقيق.

وأضاف خالد أبا الخيل، أن الحد الأدنى لأجور السعوديين في برنامج "نطاقات" ما يزال مسودة مشروع قرار.

وتابع أبا الخيل، أنه تم طرحه في منصة "معا للقرار" لمشاركة المهتمين والمختصين، في تحسين القرار وإبداء ملاحظاتهم وآرائهم عليه.

وأصدرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، في 5 أغسطس/ آب الماضي، مسودة قرار تعديل آلية احتساب أجور العاملين السعوديين في برنامج "نطاقات".

ودعت الوزارة عموم المواطنين والمهتمين للمشاركة بملاحظاتهم ومرئياتهم حول مسودة القرار.

يذكر أن برنامج نطاقات هو مبادرة من وزارة العمل السعودية؛ لتقييم المنشآت العاملة في السوق السعودي حسب عدد المواطنين السعوديين العاملين فيها.

ويحفز "نطاقات" المنشآت على توطين الوظائف؛ إذ تعتمد فكرته الأساسية على تصنيف المنشآت إلى 4 درجات حسب تفاوتها في مقدار توطينها للوظائف.

وينقسم برنامج "نطاقات" إلى نوعين، كمي ونوعي، الأول يهدف لزيادة العامل الكمي في السوق من خلال تعديل جدول النسب بما يتناسب مع وضع السوق، بحيث يعامل كل نشاط اقتصادي وكل حجم بشكل مستقل.

وبدأ تطبيق الحوافز للمنشآت ذات نسبة العمالة الوطنية الأعلى في 26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014.

ترشيحات:

الفالح: الاتفاق مع مسؤول صيني بتعزيز التعاون وإطلاق خطوط بحرية

فيديوجراف.. سوق عربية حرة بالخدمات تخرج للنور قريبا

الودائع المصرفية بالسعودية ترتفع 3.7% خلال يوليو..و55 مليار زيادة بالائتمان

الشؤون البلدية بالسعودية توقع عقوداً استثمارية بـ1.6 مليار ريال

مؤسسة الحبوب السعودية تطرح مناقصة لاستيراد 595 ألف طن قمح

هدف": إيداع دعم الباحثين عن عمل بالسعودية لشهر أغسطس

الصحي السعودي يدرس إدراج خدمات الرعاية المنزلية بوثيقة التأمين

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الخميس 5/9/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق