اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الأربعاء 4/9/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب ترامب: داو جونز كان سيرتفع 10آلاف نقطة بدون الحرب التجارية

مباشر 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق اليوم 4/9/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

مباشر: قال الرئيس دونالد ترامب إن حربه التجارية مع الصين أضرت بأداء سوق الأسهم الأمريكي، لكن كان عليه مواجهة الممارسات الاقتصادية التي تضر بالولايات المتحدة.

وأضاف ترامب للصحفيين في البيت الأبيض اليوم الأربعاء: "دعني أخبرك، إذا كنت لا أريد أن أفعل شيئًا مع الصين فسوف ترتفع سوق الأسهم بمقدار 10 آلاف نقطة مما هو عليه الآن ولكن نحن مضطرون لفعل ذلك". 

وبحلول الساعة 6:35 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع مؤشر "داو جونز" الصناعي بنحو 0.8 بالمائة إلى 26329 نقطة.

زاد ترامب التعريفات الجمركية على الواردات الصينية في عطلة نهاية الأسبوع في محاولة لحث بكين على استئناف المحادثات حول صفقة تجارية بعيدة المدى.

وتابع الرئيس الأمريكي: "سنرى ما سيحدث، إذا كان الصينيون يرغبون في عقد صفقة فسيقومون بعقد صفقة، وإذا كانوا لا يرغبون، فهذا جيد".

وكان ترامب قد صرح سابقًا بأن مؤشر "داو جونز" كان سيكون أعلى بمقدار 10آلاف نقطة إذا لم يرفع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي معدلات الفائدة العام الماضي.

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الأربعاء 4/9/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

أخبار ذات صلة

0 تعليق