اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الأربعاء 4/9/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب محدث.. مكاسب الإسترليني تتجاوز 1% بعد رفض البرلمان للبريكست الصعب

مباشر 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق اليوم 4/9/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

مباشر: صعد الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بأكثر 1 بالمائة خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مع استبعاد سيناريو البريكست الصعب.

وتأتي المكاسب في قيمة العملة البريطانية بعد تصويت البرلمان البريطاني لصالح تشريع يمنع خروج المملكة المتحدة من الأوروبي بدون صفقة.

ومن شأنه هذه الخطوة التي أن تجبر رئيس الوزراء بوريس جونسون على طلب تأجيل البريكست من الاتحاد الأوروبي حال عدم التوصل لصفقة في الشهر المقبل.

ومن شأن خطوة كتلك – أيّ رفض تنفيذ عملية الخروج من الاتحاد الأوروبي دون صفقة – أن تؤدي لتمديد موعد البريكست ليصبح 31 يناير/كانون الثاني عام 2020 بدلاً من 31 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

لكن جونسون لم يستلسم على ما يبدو، حيث يعتزم تقديم اقتراح لإجراء انتخابات عامة وهو الأمر الذي قد لا يحصل على أغلبية برلمانية.

وعلى الجانب الاقتصادي، تراجع نشاط الخدمات في المملكة المتحدة بأكثر من المتوقع خلال شهر أغسطس/آب الماضي ليقترب من الحد الفاصل بين التوسع والانكماش البالغ 50 نقطة.

وتزيد قراءة النشاط الخدمي من احتمالية دخول المملكة المتحدة في حالة ركود اقتصادي بالنظر إلى تباطؤ النشاط الصناعي ونشاط البناء.

وبحلول الساعة 7:25 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفعت العملة البريطانية مقابل نظيرتها الأمريكية بأكثر من 1.1 بالمائة ليسجل الجنيه الإسترليني 1.2221 دولار.

وكان الإسترليني لامس أدنى مستوياته منذ "الانهيار اللحظي" الذي تعرضت له العملة في أكتوبر/تشرين الأول عام قبل أن يتعافى قليلاً في وقت لاحق.

كما زاد سعر الجنيه الإسترليني أمام اليورو بنسبة 0.6 بالمائة لتهبط العملة الأوروبية الموحدة إلى 0.9030 إسترليني.

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الأربعاء 4/9/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق