اخبار اليمن اليوم الأحد 1/9/2019 , اخر اخبار اليمن العاجلة اليوم , اخبار صنعاء اليوم مباشر بعد مجزرة الإمارات بقوات الشرعية.. طيران التحالف يقتل عشرات الأسرى لدى الحوثيين

مسند للانباء 0 تعليق 40 ارسل طباعة تبليغ

اليوم 1/9/2019 , اليمن العاجلة اليوم , اخبار صنعاء اليوم مباشر

آثار قصف إماراتي لقوات الحكومة الشرعية يوم الماضي (الجزيرة)
مُسند للأنباء - وكالات   [ الأحد, 01 سبتمبر, 2019 09:41:00 صباحاً ]

أعلنت جماعة الحوثي في وقت مبكّر من صباح اليوم الأحد، مقتل وإصابة عشرات الأسرى التابعين للحكومة الشرعية، في قصف جوي بمحافظة ذمار، شمالي اليمن، في حين أعلن التحالف السعودي الإماراتي استهداف موقع عسكري يتبع للحوثيين في ذمار.
 
وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الخاضعة لسيطرة الحوثيين يوسف الحاضري، لوكالة الأنباء الألمانية إن "أكثر من 40 شخصا قتلوا وأصيب أكثر خمسين آخرين في قصف جوي شنته مقاتلات العدوان (التحالف السعودي الإماراتي) على كلية المجتمع شمال مدنية ذمار".
 
وأوضح الحاضري، أن عملية انتشال الضحايا لا تزال مستمرة حتى الآن، وسط صعوبة بالغة في وصول المسعفين جراء استمرار تحليق الطيران في أجواء المنطقة، وتم إسعاف عشرات الجرحى ونقلهم إلى مستشفى الثورة، ومعظمهم إصابتهم خطرة.
 
نداء للصليب الأحمر
وطالب الحاضري، الصليب الأحمر بسرعة التحرك إلى منطقة الاستهداف بطواقمه الإسعافية والتواصل مع الأمم المتحدة للضغط على قيادة التحالف لضمان سلامة المسعفين "كون طائراتهم ما زالت تحلق وتستهدف المسعفين".
 
كما طالب الحاضري، المنظمات الدولية والحقوقيين إلى سرعة التوجه نحو الموقع المستهدف "لتوثيق هذه الجريمة".
 
وأكد شهود عيان أن مقاتلات التحالف السعودي الإماراتي شنت نحو ثماني غارات جوية على كلية المجتمع التي يتخذها الحوثيون سجنا يضم عشرات الأسرى المناهضين لهم.
 
وبحسب شهود عيان، فقد هرعت سيارات الإسعاف نحو الموقع المستهدف، وهناك عشرات القتلى والجرحى، ولا يزال البعض تحت الأنقاض حتى الآن.
 
من جانبه، قال عبد القادر المرتضى، رئيس لجنة شؤون الأسرى التابعة للحوثيين، إن السجن المقصوف فيه عشرات الأسرى التابعين "للعدو" (موالون للحكومة الشرعية) وهناك عشرات القتلى والجرحى، ولا يزال مصير كثير من الأسرى مجهولا.
 
وأكد المرتضى حسب ما أفادت قناة المسيرة الفضائية (ناطقة باسم الحوثيين)، أن "السجن معروف لدى العدو (التحالف) ولدى لجنة الصليب الأحمر إذ قامت بزيارته عدة مرات".
 
وحمل المرتضى من وصفهم بـ "قوى العدوان"، وعلى رأسها النظامان السعودي والإماراتي المسؤولية الكاملة عن هذا الاستهداف وما سينتج عنه.
 
التحالف يعترف
من جهتها، أعلنت قيادة التحالف السعودي الإماراتي، اليوم الأحد، استهداف "موقع عسكري للمليشيات الحوثية بذمار"، مشيرة إلى أنه "مخزن للطائرات بدون طيار وصواريخ دفاع جوي".
 
وأضاف التحالف أن عملية الاستهداف هذه "تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية وأنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لحماية المدنيين".
 
ويأتي هذا القصف في ظل التوتر الحاصل بين الحكومية الشرعية، ودولة الإمارات التي اتهمتها الحكومة الشرعية "باستهداف قوات الجيش بقصف جوي جنوبي اليمن، مما أسفر عن مقتل وإصابة نحو 300 من الجنود والمدنيين"، في حين أقرت الإمارات بمسؤوليتها عن القصف، ولكنها وصفت المستهدفين به بـ "الإرهابيين".
 
 

512px-Telegram_logo.svg_small.png لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


اخبار اليمن اليوم الأحد 1/9/2019 , اخر اخبار اليمن العاجلة اليوم , اخبار صنعاء اليوم مباشر

أخبار ذات صلة

0 تعليق