اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الثلاثاء 20/8/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب "فيسبوك"و"تويتر"يتهمان الصين بإدارة حملة تضليل إعلامية ضد متظاهري هونج كونج

مباشر 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق اليوم 20/8/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

مباشر: أعلنت شركة "فيسبوك" و"" تعليق عدد هائل من الحسابات ذات صلة بحملة تضليل إعلامية صينية ضد المتظاهرين الداعمين للديمقراطية في هونج كونج.

وقالت شركة "تويتر" أمس الاثنين إنها علقت نحو 936 حساب ذات علاقة محتملة بذلك النشاط.

وأضافت "تويتر" أن حملة التضليل الإعلامي صممت لزرع الشقاق السياسي في هونج كونج بما في ذلك تقويض الحركة الشرعية والمعارضة السياسية.

وتابعت "تويتر": "استناداً لتحقيقاتنا المكثفة فأن لدينا أدلة موثوق بها تثبت أن ما يحدث عبر تلك الحسابات هو عملية منسقة ومدعومة من الحكومة الصينية ".

وشدد موقع التواصل الاجتماعي على أن اعتقادهم في ذلك تعزز بعد التعرف على تكتلات كبيرة من الحسابات التي تتصرف وفقاً لأسلوب منسق من أجل تضخيم الرسالة المتعلقة بالتظاهرات في هونج كونج.

أما "فيسبوك" فحذفت 7 صفحات و3 مجموعات و5 حسابات، وقالت إن تلك الحسابات استهدفت هونج كونج بأسلوب زائف ومنسق.

وأوضحت "فيسبوك" أن هناك 15.5 ألف حساب يتبع واحد أو أكثر من الصفحات التي تم تعليقها الآن.

وشهدت هونج كونج يوم الماضي تظاهر سلمي لنحو 1.7 مليون شخص تقريباً مناهض للحكومة ضد الحكومة الصينية.

واندلعت التظاهرات في يونيو/حزيران الماضي للمطالبة بتعليق العمل في قانون كان سيسمح بتسليم المشتبه بهم جنائياً في هونج كونج إلى الصين.

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الثلاثاء 20/8/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق